fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

محطة إيطالية تبرر عدم بث مقابلتها مع الأسد

رئيس النظام السوري في مقابلة صحفية مع محطة "Rai News 24"(رئاسو الجمهورية العربية السورية)

رئيس النظام السوري في مقابلة صحفية مع محطة "Rai News 24" (رئاسة الجمهورية العربية السورية)

ع ع ع

بررت شبكة “Rai” التلفزيونية الإيطالية عدم بث المقابلة التي أجرتها الصحفية مونيكا ماجوني مع رئيس النظام السوري، بشار الأسد، لمصلحة قناة “Rai News 24”.

وقالت الشبكة عبر موقعها الرسمي أمس، الأحد 8 من كانون الأول، إن الصحفية مونيكا ماجوني، التي أجرت المقابلة، لم تُكلّف من الإدارة.

وعلل المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية الإيطالية، فابريزيو ساليني، أنه لهذا السبب لم يكن بالإمكان الاتفاق على موعد للبث بشكل مسبق.

“رئاسة الجمهورية العربية السورية” انتقدت عبر “فيس بوك” القناة والمذيعة ماجوني، بعد طلبها تأخير البث “لأسباب غير مفهومة”، ما دفع “رئاسة الجمهورية” للاعتقاد أن “اللقاء لن يبث”.

ونشرت “الرئاسة” عبر معرفاتها الرسمية فيديو ترويجيًا لمقابلة الأسد مع الصحفية وقالت إنها ستبث، اليوم الاثنين، عبر وسائل الإعلام الحكومية في الساعة التاسعة مساءً، وعنونت الفيديو بـ”المقابلة التي لم تبث”.

President Assad interview with RaiNews24 (promo)

President #Assad #interview with #RaiNews24 will be broadcasted in full, on all our Social Media accounts, tomorrow at 9pm Damascus time.رئاسة الجمهورية العربية السوريةJoin us on Telegram https://t.me/SyrianPresidencyhttps://youtu.be/w0aY1r9YgSs

Gepostet von ‎رئاسة الجمهورية العربية السورية‎ am Sonntag, 8. Dezember 2019

وهاجمت صفحة “الرئاسة” القناة الإيطالية، وقالت إنه كان “حريًا بها أن تتقيد بالمبادئ التي يدعيها الغرب”، وخاصة كونها تعمل في الاتحاد الأوروبي “الذي يفترض أن تكون الحريات الإعلامية والرأي والرأي الآخر جزءًا أساسيًا من قيمه”.

لم تكن هذه المقابلة هي الأولى من نوعها لقناة “Rai News24” الإيطالية مع الأسد، إذ أجرت الصحفية نفسها مقابلة، في 30 من أيلول عام 2013.

ونفى حينها الأسد استخدام السلاح الكيماوي في الغوطة الشرقية، وتحدث عن التعاون مع منظمة “حظر الأسحة الكيماوية” للتخلص من السلاح الكيماوي السوري، بالإضافة للحرب على “الإرهاب” من وجهة نظر النظام السوري.

وشبكة “Rai” هي شبكة إعلامية إيطالية مملوكة من قبل وزارة المالية والاقتصاد الإيطالية، وهي واسعة الانتشار في إيطاليا، وتعتبر واحدة من أكبر جهات البث التلفزيوني.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة