fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مقتل ثلاثة أطفال بانفجار لغم أرضي في مدينة درعا

تصاعد الدخان نتيجة انفجار لغم أرضي (رويترز)

تصاعد الدخان نتيجة انفجار لغم أرضي (رويترز)

ع ع ع

قتل ثلاثة أطفال وجرح آخرون جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المعارك، في الحي الغربي لبلدة نصيب، بريف درعا الغربي، حسب ما أفاد به مراسل عنب بلدي في درعا.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) اليوم، الجمعة 13 من كانون الأول، إن لغمًا أرضيًا انفجر في بلدة نصيب الحدودية، جنوب درعا، ما تسبب بمقتل ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين 13 و14 عامًا وإصابة أربعة آخرين بجروح، حالات بعضهم خطرة.

وأضاف مراسل عنب بلدي أن فرق الهندسة غائبة عن عمليات الكشف عن الألغام، إضافة إلى غياب الدور التوعوي وكيفية التعامل مع الأجسام الغريبة وخاصة للأطفال، في ظل انسحاب المنظمات الدولية الفاعلة بهذا المجال، مع سيطرة النظام على المنطقة.

وتكررت حوادث انفجار مخلفات الحرب (ألغام، قنابل فراغية، قذائف لم تنفجر) في درعا، بعد سيطرة قوات الأسد على المحافظة في تموز عام 2018، في ظل عدم اتخاذ أي خطوة لإزالتها من قبل النظام السوري، بالرغم من فتح معظم الطرقات في المحافظة.

وسجلت المحافظة منذ منتصف العام الماضي، انفجار عشرات الألغام في مناطق متفرقة، ما أسفر عن مقتل العديد من المواطنين، كان أحدثها مقتل أب وابنه وإصابة سبعة آخرين من العائلة نفسها في تشرين الأول الماضي بمدينة إنخل.

كما أصيب ثمانية مدنيين بينهم نساء وأطفال إثر انفجار لغم أرضي بجرار زراعي في الأراضي الممتدة بين بلدة تسيل وعدوان بريف درعا، في أيلول الماضي.

وقتل عنصران من قوات النظام جراء انفجار لغم أرضي، في أثناء تفكيكه بمدينة جاسم، إضافة إلى مقتل ثلاثة عمال في ورشة كهرباء بدرعا البلد بانفجار لغم آخر، في شباط الماضي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة