fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

وزارة النقل تحجز على أموال مساهمين في شركة “أجنحة الشام”

أجنحة الشام للطيران (صفحة الشركة على فيس بوك)

أجنحة الشام للطيران (صفحة الشركة على فيس بوك)

ع ع ع

أعلنت وزارة النقل السورية الحجز على أموال رئيس مجلس إدارة شركة “أجنحة الشام للطيران”، وشريك مساهم آخر، بسبب عدم تسديد ديون مترتبة عليهما.

وقالت وزارة النقل، عبر صفحتها في “فيس بوك” اليوم، الجمعة 13 من كانون الأول، إنها ألقت الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لكل من محمد أنور شموط، ومحمد عصام شموط، وذلك جراء عدم تسديد الديون المترتبة عليهم لمصلحة المؤسسة العربية السورية للطيران، وقيمتها 14.5 مليون دولار.

ويملك محمد عصام شموط 210 آلاف حصة في الشركة بقيمة 210 ملايين ليرة سورية، بينما بلغت حصة محمد أنور 37 ألفًا و500 حصة، بقيمة 37 مليون و500 ألف ليرة سورية، حسب موقع “الاقتصادي”.

وجمعت شركتا “شموط موتورز” و”نورال لصناعة الألمنيوم” في سوريا، رجلي الأعمال كشريكين مؤسسين، إضافة إلى أنشطة تجارية أخرى.

وسبق قرار الوزارة إعلان شركة “أجنحة الشام” عن تسيير أولى رحلاتها من دمشق إلى برلين السبت المقبل، كما حددت رحلة الإياب يوم الثلاثاء من كل أسبوع.

وتعتبر شركة “أجنحة الشام”، الناقل الثاني في سوريا، وتملكها “مجموعة شموط” التجارية.

وأُسست الشركة في العام 2008، واضطرت بسبب العقوبات الاقتصادية على سوريا، للتوقف عن العمل مع بدايات عام 2012، لتعاود إطلاق رحلاتها في أيلول 2014، وهو العام الذي اعتُمدت فيه كـ”ناقل وطني سوري”.

وغدت الشركة في السنوات الماضية، الناقل الأبرز في سوريا، بعد محاولات للقضاء على “المؤسسة العربية السورية للطيران”، وفق تصريح سابق لرئيس حكومة النظام السوري، عماد خميس.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة