مع اقتراب الأعياد.. ارتفاع في أسعار اللحوم بدمشق

محل لبيع اللحوم في دمشق (صحيفة تشرين)

محل لبيع اللحوم في دمشق (صحيفة تشرين)

ع ع ع

قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق، عدي الشبلي، إن أسعار الفروج “ثابتة” والمادة حاليًا مؤمّنة، بحسب تعبيره.

وأوضح الشبلي في حديثه لبرنامج “البلد اليوم” الذي بُث على إذاعة “شام إف إم” أمس، الأحد 22 من كانون الأول، أن أسعار الفروج يحددها سعر الكلفة، و”لا تخضع لمنطق العرض والطلب”، بحسب قوله.

جاء حديث مدير التجارة الداخلية على خلفية شكاوى المواطنين جراء ارتفاع أسعار العديد من السلع الغذائية، من بينها اللحوم والفروج، تزامنًا مع اقتراب موسم أعياد الميلاد ورأس السنة.

وبحسب نشرة أسعار اللحوم اليوم، الاثنين 23 من كانون الأول، في موقع “B2B-SY”، يقدر سعر الدجاج الكامل بـ1200 ليرة، و”جوانح” الدجاج بـ850 ليرة، في حين سجلت أسعار “الدبوس” 1350 ليرة، و”الكستا” 4800 ليرة، و2200 ليرة لكيلو شرحات الصدر، و2000 ليرة للصدر بعظمه.

وفي السياق ذاته، قال أمس رئيس “الجمعية الحرفية للّحامين والقصابة” بدمشق، أدمون قطيش، إن لحم الغنم مفقود من صالات المؤسسة السورية للتجارة.

وأردف قطيش لموقع “الاقتصادي” أن المتعهد المعني بتوريد اللحوم توقف منذ أيام نتيجة ارتفاع سعرها، وعدم تناسبها مع أسعار المبيع.

ولفت قطيش إلى أن ارتفاع الأسعار جاء بالتزامن مع انخفاض قيمة الليرة السورية، وازدياد التهريب من دمشق وريفها إلى بقية المحافظات وإلى خارج سوريا.

وأوضح أن عدد ذبائح الغنم انخفض من 2500 ذبيحة إلى 700 يوميًا، وذبائح العجل تراجعت إلى 40 ذبيحة، بعد أن كانت 80 ذبيحة يوميًا.

من جانبه قال رئيس “جمعية القصابين” في طرطوس، باسم سليمان، لصحيفة “تشرين” الحكومية، إن تهريب اللحوم عبر الحدود إلى العراق سبب ارتفاع أسعار الذبائح.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة