أوقعت ضحايا.. مفخخة تضرب سوق بلدة سلوك في ريف الرقة

انفجار سيارة مفخخة في بلدة سلوك بريف الرقة - 23 كانون الأول (الرقة تذبح بصمت)

ع ع ع

انفجرت سيارة مفخخة وسط سوق بلدة سلوك الخاضعة لسيطرة “الجيش الوطني” السوري في ريف الرقة، موقعة عددًا من الضحايا، ويأتي هذا الانفجار غداة وقوع انفجارين في مدينة الباب بريف حلب.

ونشرت شبكة “الرقة تذبح بصمت” اليوم، الاثنين 23 من كانون الأول، صورًا للانفجار، حيث حاولت مجموعة من المدنيين سحب الضحايا وإطفاء الحرائق التي اندلعت نتيجة التفجير.

في حين تحدث ناشطون من المنطقة، عن مقتل خمسة مدنيين ووقوع عدد من الجرحى، في حصيلة أولية للانفجار.

 

وتزايدت وتيرة الانفجارات في شمال شرقي سوريا، منذ إطلاق تركيا، في 9 من تشرين الأول الماضي، معركة “نبع السلام” بمشاركة “الجيش الوطني” السوري، ضد “وحدات حماية الشعب” (الكردية) العمود الفقري لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

ويعتبر تفجير اليوم هو الرابع الذي تشهده بلدة سلوك بريف الرقة منذ سيطرة “الجيش الوطني” منتصف تشرين الأول الماضي، إذ أسفرت التفجيرات السابقة عن مقتل عدد من المدنيين وإصابة آخرين حينها.

وتبادلت وزارة الدفاع التركية و”قسد” الاتهامات بشأن تفجيرات شمال شرقي سوريا، وتتهم أنقرة “قسد” بالوقوف وراء تلك التفجيرات، بينما قال مدير المكتب الإعلامي لـ“قسد”، مصطفى بالي، عبر “تويتر“، إن “التفجيرات هي جزء من مخططات تركيا الممنهجة لإفراغ المدن، وإجبار الناس على الهروب و إحداث التغيير الديموغرافي”.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة