fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الأردن يحبط محاولة تهريب كمية من المخدرات قادمة من سوريا

قوات من الجيش الأردني- صورة تعبيرية (جريدة الغد الأردنية)

قوات من الجيش الأردني- صورة تعبيرية (جريدة الغد الأردنية)

ع ع ع

أعلنت السلطات الأردنية إحباطها محاولة تهريب شحنة كبيرة من المخدرات، قادمة من سوريا.

ونقلت وكالة “عمون”، عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أمس، السبت 28 من كانون الأول، قوله إن القوات الأردنية تمكنت من إحباط محاولة تهريب كمية من المخدرات قادمة من الأراضي السورية عقب وقوع اشتباكات مع المهربين.

وأضاف المسؤول الأردني، “جرى تطبيق قواعد الاشتباك ما أدى إلى تراجع الأشخاص إلى داخل العمق السوري”.

وتم ضبط 14 كف حشيش ومئتي ألف حبة مخدرة من نوع كبتاغون، بعد تفتيش المنطقة، وفقًا للمصدر العسكري، الذي أشار إلى أنه تم تحويل هذه الكميات إلى الجهات المختصة.

ولم تعلق السلطات السورية على هذه الحادثة.

وكثرت عمليات تهريب المخدرات والحشيش من سوريا إلى الأردن، منذ افتتاح معبر نصيب الحدودي في 15 من تشرين الأول 2018، بين البلدين، عد ثلاث سنوات على إغلاقه بسبب الأحداث العسكرية في سوريا.

وتضمنت تفاصيل الاتفاق بين الطرفين السماح للشاحنات السورية بالدخول إلى الأردن بعد اتخاذ إجراءات التفتيش، إضافة إلى دخول المستثمر السوري الحاصل على بطاقة دون موافقة مسبقة وبسيارته الخاصة.

كما ينص على السماح للمدنيين السوريين بالدخول إلى الأردن بعد الحصول على موافقة أمنية مسبقة، الأمر الذي يشير إلى التنسيق الأمني بين البلدين، في حين يجب على المدنيين الراغبين بالسفر ترانزيت عبر الأردن إلى دول ثالثة، الحصول على إقامة أو تأشيرة للدولة المسافر إليها أو القادم منها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة