fbpx

مقتل 14 شخصًا ذبحًا بريف الرقة الشمالي.. الفاعل مجهول

مدخل مدينة الرقة ) السومرية نيوز)

ع ع ع

قالت صفحة “فرات بوست” إن 14 شخصًا قتلوا على يد مجهولين في بادية الرقة، الخاضعة لسيطرة النظام السوري والميليشيات الرديفة.

وأضافت الصفحة اليوم، الأحد 5 من كانون الثاني، أن الأشخاص عثر عليهم مذبوحين بالسكاكين على يد مجهولين، في أثناء رعيهم الأغنام في بادية منطقة معدان بريف الرقة.


ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة حتى الساعة، لكنّ أشخاصًا مقربين من الضحايا على “فيس بوك”، اتهموا تنظيم “الدولة الإسلامية” بالهجوم على المنطقة.

وتخضع أجزاء من محافظة الرقة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، بينما تسيطر قوات النظام السوري على منطقة معدان والطبقة بريف الرقة الشمالي.

وسبق أن قُتل سبعة مدنيين من عشيرة النعيمي على يد عناصر قيل إنهم تابعون للنظام السوري، في أثناء اقتحامهم قرية دبسي عفنان في ريف مدينة الطبقة الجنوبي بهدف السطو المسلح، في آب 2019، وفق صفحات إخبارية محلية منها “الرقة تذبح بصمت“، وصفحة “مسكنة“.

وكانت قوات النظام السوري حققت تقدمًا واسعًا في الريف الجنوبي للرقة، عام 2017، على حساب تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي سيطر على المحافظة عام 2014، وكانت معقله الرئيس حتى استعادتها في عام 2017، على يد “قسد” بمساندة التحالف الدولي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة