الأسد يمنح قاسم سليماني أرفع وسام في سوريا

رئيس النظام السوري بشار الأسد وقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني (وكالة تسنيم الإيرانية)

رئيس النظام السوري بشار الأسد وقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني (وكالة تسنيم الإيرانية)

ع ع ع

منح رئيس النظام السوري، بشار الأسد، قائد “فيلق القدس” التابع لـ”الحرس الثوري” الإيراني، قاسم سليماني، أرفع وسام في سوريا، بحسب ما صرح به رئيس الحكومة، عماد خميس.

وأكد خميس، خلال لقائه مع النائب الأول للرئيس الإيراني، إسحاق جهانغيري، في طهران، بحسب وكالة “تسنيم” اليوم، الاثنين 13 من كانون الثاني، أن الأسد منح سليماني وسام الشرف الأول في البلاد.

وقال خميس إن “منح الوسام يكشف مودة الأسد العميقة لسليماني وإخوانه في إيران”.

وكان خميس وصل على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزيرا الدفاع والخارجية، علي عبد الله أيوب ووليد المعلم، إلى العاصمة الإيرانية طهران، في زيارة مفاجئة تبعت التطورات العسكرية والسياسية في المنطقة العربية.

وقتل سليماني باستهداف أمريكي لسيارته، في 2 من كانون الثاني الحالي، مع نائب رئيس هيئة “الحشد الشعبي” العراقي، أبو مهدي المهندس، عقب خروجهما من مطار بغداد بدقائق.

ويقود سليماني “فيلق القدس” ويعتبر رأس حربة إيران، الذي يقود وينفذ العمليات العسكرية والاستخباراتية لها خارج أراضيها.

كما يعتبر من أبرز القياديين الإيرانيين الذين ينفذون ويرسمون السياسة العسكرية لإيران في سوريا، خلال سنوات الحرب الماضية.

ونعى الأسد سليماني عبر برقية تعزية أرسلها إلى المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، آية الله علي خامنئي، نشرتها وكالة “فارس” الإيرانية، في 3 من كانون الثاني الحالي، قال فيها، إن “الشعب السوري لن ينسى لسليماني وقوفه إلى جانب الجيش العربي السوري في دفاعه عن سوريا ضد الإرهاب”.

وأضاف الأسد، “واثقون من أن هذه الجريمة ستزيد محور المقاومة عزمًا على الوقوف في وجه السياسة الأمريكية التخريبية”، بحسب تعبيره.

ووسام الشرف هو تكريم يمنحه رئيس الجمهورية، ويمكن منحه للسوريين وغير السوريين، وغايته تقدير الخدمات في مجالات السياسة والدفاع الوطني والعلوم والفنون والاقتصاد والإدارة.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة