“لجنة الحج العليا” تقبل جميع المتقدمين عدا مكتب أربيل

ع ع ع

أعلنت “لجنة الحج العليا” التابعة للائتلاف السوري المعارض قبول كافة الطلبات المسجلة لموسم حج العام الحالي 2020 في جميع مكاتبها، عدا مكتب الحجاج السوريين في أربيل.

وأوضحت اللجنة، عبر صفحتها في “فيس بوك” اليوم، الأربعاء 19 من شباط، أن عدم قبول مكتب الحجاج في أربيل بسبب محدودية الموافقات والطيران فيه، إذ “سيكون القبول هناك بحسب الأعمار الأكبر سنًا والقرعة”.

وأشارت إلى أنه على المسجلين الراغبين بالحج للعام الحالي، استكمال الإجراءات وتسديد الدفعة الأولى من تكاليف الحج، في حين ستصدر التعليمات وقيمة الدفعة الأولى والمدة الزمنية والأوراق المطلوبة في وقت لاحق.

وكانت اللجنة وقعت اتفاقية ترتيبات شؤون الحجاج السوريين لموسم حج 2020، مع نائب وزير الحج والعمرة السعودي، عبد الفتاح بن سليمان مشاط، بعد دعوة وجهتها وزارة الحج والعمرة في السعودية إلى “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السوري”.

وحددت وزارة الحج والعمرة السعودية عدد الحجاج السوريين العام المقبل بـ 22 ألفًا و500 حاج سوري، وقدمت لجنة الحج طلبًا لزيادة الأعداد، ووعد الجانب السعودي بدراسته، بحسب بيان اللجنة.

ووقعت اللجنة مع وزارة الحج السعودية عقود الحجاج السوريين للموسم 2019، في شباط 2019، بزيادة 3500 حاج عن العام 2018 الذي كان عددهم فيه 19 ألف حاج.

وتدير لجنة الحج ملف الحج منذ أيار 2013، بعد سحبه من النظام السوري وتسليمه للائتلاف من قبل السعودية، عبر مكاتب في سوريا وتركيا والأردن والإمارات والكويت وقطر ولبنان ومصر.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة