fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قُتلا في معارك “التنظيم”.. نصب تذكاري لضابطين روسيين في دير الزور (صور)

قوات النظام تنشئ نصبًا تذكاريًا لقتلى الجيش الروسي في دير الزور - 23 من شباط 2020 (شبكة أخبار دير الزور/ فيس بوك)

ع ع ع

أنشأت قوات النظام السوري نصبًا لقتلى من الجيش الروسي سقطوا في محافظة دير الزور نهاية عام 2017، في أثناء المعارك مع تنظيم “الدولة الإسلامية”.

ونشرت صفحة “شبكة أخبار دير الزور” الموالية، عبر فيس بوك اليوم، الأحد 23 من شباط، صورًا تظهر قيام ضباط من قوات النظام، وآخرين من الجيش الروسي وهم يضعون الورود على النصب.

وأظهرت الصور قيام  رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية بمحافظة دير الزور، وقائد “الفـرقـة 17 مشاة، اللواء غسان سليم محمد، بتدشين النصب بمشاركة عدد من الضباط والجنود الروس.

ويحمل النصب أسماء ضابطين من الجيش الروسي، قتلا خلال المعارك ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في محافظة دير الزور، نهاية عام 2017.

واختارت قوات النظام مكانًا قرب نهر الفرات لتشييد النصب، وفق الصور.

شارك اليوم السيّد اللواء غسّان سليم محمد رئيس اللجنة الأمنيّة والعسكريّة بمحافظة #دير_الزور قائد الفــرقـــ١٧ــــة/مشاة…

Gepostet von ‎شبكة أخبار دير الزور Deir AL-Zour-News‎ am Sonntag, 23. Februar 2020

وتعرفت عنب بلدي على الضابطين اللذين شيد النصب من أجلهما، وهما العماد فاليري غيراسيموف، قائد اللواء الخامس في الجيش الروسي وكبير المستشارين العسكريين في سوريا، والعقيد فاليري فيديانين قائد الفرقة 61 التابعة لمشاة البحرية بالأسطول الشمالي الروسي.

كيف قتلا

في أيلول 2017 اعترفت وزارة الدفاع الروسية بمقتل عدد من ضباطها بهجوم نفذه تنظيم “الدولة” على أحد المواقع العسكرية في دير الزور.

وقالت حينها وكالة “الأناضول” نقلًا عن وسائل إعلام محلية روية، إن العماد فاليري أسابوف والعقيد فاليري فيديانين، قتلا في نهاية أيلول 2017، إثر هجوم بقذائف صاروخية للتنظيم قرب مدينة دير الزور.

وحينئذ، أشارت وسائل إعلام روسية غير رسمية إلى أن الهجوم “تسبب أيضًا بمقتل المترجم الخاص للجنرال أسابوف، واثنين آخرين من العسكريين الروسي”.

وشهد نهاية عام 2017 حملة عسكرية واسعة للقوات الروسية الداعمة للميليشيات الإيرانية وقوات النظام السوري على محافظة دير الزور.

وأسفرت المعارك التي دامت نحو ثلاثة أشهر إلى سيطرة قوات النظام على مناطق واسعة في المحافظة بعد معارك مع تنظيم “الدولة”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة