fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

رغم إغلاق الحدود مع إيران.. “كورونا” يتسلل نحو منطقة الخليج

احترازات صحية لمواجهة انتشار فيروس "كورونا المستجد" في مطار الكويت الدولي في 22 من شباط لعام 2020 - (سي إن إن)

احترازات صحية لمواجهة انتشار فيروس "كورونا المستجد" في مطار الكويت الدولي في 22 من شباط لعام 2020 - (سي إن إن)

ع ع ع

أعلنت الكويت، اليوم الاثنين 24 من شباط، عن أول حالات مؤكدة مصابة بفيروس “كورونا المستجد”، (كوفيد-19)، البالغ عددهم إلى الآن ثلاثة أشخاص عائدين من مدينة مشهد الإيرانية، بينهم مواطن سعودي، بينما سجلت البحرين أول حالة مصابة بالفيروس، حسبما أكدت وزارتا الصحة في الدولتين الخليجيتين.

وقالت وزارة الصحة الكويتية إن الفحوصات الأولية التي أجريت للقادمين من إيران، نتج عنها التأكد من إصابة مواطن كويتي يبلغ من العمر (53 عامًا)، والثاني مواطن سعودي يبلغ من العمر (61 عامًا)، والثالث من “فئة عديمي الجنسية” يبلغ من العمر (21 عامًا)، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

ونسقت وزارة الصحة السعودية مع السلطات الكويتية لإبقاء المواطن السعودي المصاب بفيروس “كورونا” في الكويت وتلقي العلاج المناسب له حتى شفائه.

وأضافت وزارة الصحة الكويتية أن الحالة الصحية للمصابين إلى الآن طبيعية “ولم تظهر عليهما أي أعراض للمرض”، وأن جميع الحالات الثلاثة تحت الملاحظة المستمرة من قبل الهيئة الصحية في البلاد.

اقرأ أيضًا: ما الطريقة الأمثل لاستخدام الكمامات الطبية للوقاية من “كورونا”

وأعلنت الكويت أمس الأحد إجلاء 800 من رعاياها من إيران.

وألزم وكيل الوزارة، الدكتور مصطفى محمد رضا، توقيف الإجازات لجميع موظفيها في الوقت الراهن وحتى إشعار آخر، لتقديم الخدمات الصحية وسط تفشي الفيروس.

وأغلقت الجمارك العراقية اليوم الإثنين بطلب من الحكومة الكويتية منفذ سفوان البري الحدودي الوحيد مع دولة الكويت، أمام حركة البضائع والمسافرين.

اقرأ أيضًا: خريطة توضح انتشار فيروس “كورونا” في أنحاء العالم

من جانبها، أكدت وزارة الصحة البحرينية تسجيل حالة مصابة بالفيروس لمواطن بحريني قادمًا من إيران، ظهرت أعراض الفيروس عليه، تم نقله للعلاج والعزل الصحي في مركز “ابراهيم كانو” الصحي بمنطقة السلمانية في العاصمة المنامة.

وأشارت وزارة الصحة البحرينية إلى أنها تواصل إجراءاتها المتبعة لمواجهة انتشار الفيروس في البلاد.

وارتفع عدد الحالات المصابة بفيروس “كورونا المستجد” في دولة الإمارات إلى 13 حالة، فيما لا يوجد إلى الآن أي تسجيل لحالة وفاة بسبب الفيروس، بحسب وزارة الصحة الإماراتية.

وفي وقت سابق أعلنت كلًا من الكويت والعراق تعليق رحلات الخطوط الجوية من إيران وإليها وتعليق منح تأشيرات الدخول للإيرانيين في المنافذ الحدودية لها في الوقت الراهن، بالإضافة إلى منع دخول البضائع الإيرانية للموانئ الكويتية.

هذه الإجراءات الاحترازية اتخذتها الدول المجاورة لإيران لحماية مواطنيها، إثر تسجيل حالات إصابة ووفيات بسبب فيروس “كورنا المستجد” في مدينة قم وسط إيران.

وبحسب معطيات حديثة لوزارة الصحة الإيرانية، ارتفع عدد وفيات فيروس “كورونا المستجد” إلى ثمانية أشخاص، بالإضافة لأكثر من 40 حالة مصابة.

فيما أعلنت السلطات الصينية ارتفاع حالات الوفاة جراء فيروس “كورونا” إلى أكثر من 2500 شخص، وإصابة أكثر من 77 ألفًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة