لأول مرة منذ 2011.. وفد أمريكي رفيع المستوى يزور إدلب

وفد أمريكي رفيع المستوى يلتقي بمتطوعين من الدفاع المدني داخل الأراضي السورية (حساب الصحفي أسعد حنا على تويتر)

ع ع ع

وصل وفد أمريكي رفيع المستوى إلى شمال غربي سوريا اليوم، الثلاثاء 3 من آذار، وتعد هذه الزيارة الأولى لممثلين عن الولايات المتحدة الأمريكية إلى إدلب منذ عام 2011.

والتقى الوفد الأمريكي الذي يضم المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، ومندوبة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، والسفير الأمريكي في تركيا، ديفيد ساترفيلد، بمتطوعين من منظمة “الدفاع المدني” داخل الأراضي السورية.

وعبرت كرافت في تغريدة على موقع “تويتر” عن “امتنانها” لمصافحة أيادي متطوعين من “الدفاع المدني”، واصفة إياهم بـ”الأناس العاديين الذين يقومون بأمور غير اعتيادية لإنقاذ حياة السوريين من وحشية الأسد”.

ووصلت كرافت إلى الحدود السورية- التركية للاطلاع على سير عمليات توزيع المساعدات الإنسانية.

وغردت أنها جاءت بالنيابة عن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ووزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، لإظهار التضامن مع الشعب السوري.

وكتبت في تغريدة أخرى أن إدارة ترمب خصصت 108 ملايين دولار أمريكي من المساعدات الإنسانية الأمريكية لتقديمها إلى السوريين.

وذكرت صحيفة “Hürriyet” التركية، اليوم، وصول كل من جيفري وكرافت، إلى معبر “باب الهوى” في ولاية هاتاي التركية على الحدود التركية- السورية.

وقالت الصحيفة، إن الوفد الأمريكي الذي جاء إلى تركيا لإجراء محادثات حول الوضع في سوريا مع المسؤولين الأتراك، دخل إلى ساحة الجمارك في معبر “باب الهوى” مع تدابير أمنية “مكثفة”، بعد الاطلاع على المخازن اللوجستية التابعة للأمم المتحدة في منطقة الريحانية.

ووصل الوفد الأمريكي إلى أنقرة أمس، الاثنين، لبحث آخر تطورات الأوضاع في مدينة إدلب.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة