مدنيون وعسكريون.. “الإدارة الذاتية” تحدد رواتب ذوي قتلى العاملين لديها

الليرة السورية وأسعار الصرف 2019 (عنب بلدي)

camera iconالليرة السورية وأسعار الصرف 2019 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

أصدرت “الإدارة الذاتية” في شمالي وشرقي سوريا تعميمًا يقضي بتوحيد رواتب أبناء وزوجات وأسر القتلى في جميع الإدارات التابعة لها، بعد أن رفع النظام السوري معاشات أسر القتلى والمفقودين والمحالين للمعاش الصحي من قواته، وفقًا للمرسوم رقم “5”.

ووحّد “المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية” في تعميمه الصادر اليوم، الخميس 5 من آذار، رواتب أبناء قتلى الإدارات بمبلغ 20 ألف ليرة سورية، وزوجاتهم وأمهات القتلى العزاب بـ34 ألف ليرة سورية، كما حددت مصاريف خيمة العزاء بمبلغ قدره 300 ألف ليرة سورية.

وكانت “الإدارة الذاتية” في شمال شرقي سوريا أقرت، في 27 من تشرين الثاني 2019، زيادة في رواتب الموظفين بثلاث شرائح بنسبة 15% و25% و35% من أصل الراتب.

وأوضح الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في “الإدارة الذاتية”، عبد حامد المهباش، أن الزيادة التي أقرتها “الإدارة الذاتية”، وُزعت على ثلاث شرائح.

الشريحة الأولى، التي تتقاضى 80 ألفًا فما دون، تبلغ الزيادة على أساس الراتب 35%، والشريحة الثانية، التي تتقاضى بين 81 و100 ألف، تبلغ الزيادة على أساس الراتب 25%، والثالثة، التي تتقاضى 100 ألف فما فوق، تبلغ الزيادة على أساس الراتب 15%.

وجاء القرار الأخير بعد أيام من إصدار رئيس النظام السوري، بشار الأسد، المرسوم التشريعي رقم “5” للعام 2020، في 1 من آذار الحالي، الذي قضى فيه بمنح أسر قتلى قوات النظام والمفقودين والمحالين على المعاش الصحي لمن نسبة إصابتهم بالعجز تبلغ 40% فما فوق، زيادة شهرية على الراتب 20 ألف ليرة سورية.

وسجلت الليرة السورية ارتفاعًا في سعر الصرف أمام الدولار مؤخرًا، ووصلت اليوم إلى 1065 للمبيع و1072 للشراء، بحسب موقع “الليرة اليوم”.

تعميم “الإدارة الذاتية” في شمالي وشرقي سوريا القاضي بتحديد الرواتب- 4 من آذار (الإدارة الذاتية/فيس بوك)




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة