fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

ريال سوسيداد.. تكتيك يزعج فرق المقدمة في إسبانيا

نجم برشلونة ليونيل ميسي في مواجهة لاعبي نادي ريال سوسيداد-7 من آذار (FCB)

نجم برشلونة ليونيل ميسي في مواجهة لاعبي نادي ريال سوسيداد-7 من آذار (FCB)

ع ع ع

يحتل نادي ريال سوسيداد الإسباني المركز السادس في ترتيب الدوري الإسباني، وبفارق أربع نقاط فقط عن صاحب المركز الثالث نادي إشبيلية.

وأنهى النادي الموسم الماضي في المركز التاسع، ما يبرز تطور أداء النادي الباسكي خلال هذا الموسم، مقدمًا كرة قدم جميلة وانتصارات عديدة، محققًا 43 نقطة من أصل 78 متاحة خلال 26 مباراة خاضها حتى إعداد هذا التقرير.

وأثار أبناء المدرب الإسباني إيمانول الغواسيل إعجاب متتبعي مباراة فريقهم مع نادي برشلونة الإسباني، التي أقيمت على ملعب الأخير “الكامب نو”، أمس، السبت 7 من آذار، لتتوقف سلسة من الانتصارات المتتالية التي حققوها البالغ عددها ستة.

وقدم الضيوف مباراة قوية من الناحية التكتيكية باعتراف الفريق الخصم، رغم الخسارة التي منيوا بها بهدف البرغوث الأرجنتيني وأسطورة برشلونة، ليونيل ميسي، من علامة الجزاء، بعد تدخل تقنية الفيديو “VAR” لاحتسابها.

وتحدث مدرب برشلونة، كيكي سيتين، عقب المباراة عن الصعوبات التي واجهها فريقه من أجل الظفر بهذا الانتصار، مشيدًا بالعمل الكبير الذي قام به مدرب الخصم.

وقال سيتين، “كنا نعرف أنها ستكون مباراة معقدة للغاية أمام فريق كبير حصد ست انتصارات متتالية، كما حقق فوزًا في البرنابيو في الكأس، ويقدم أداء مميزًا ويتحكم في الكرة بشكل رائع ويمتلك لاعبين ممتازين”.

ولم يخفِ سيتين سبب الفضل بالفوز الذي أعاده إلى تقنية الفار، مضيفًا أنها مفيدة وتمكن من مشاهدة اللقطات الجدلية مرة أخرة، حسب موقع ”GOAL” الرياضي.

ريال سوسيداد تكتيك رفع قيمة مطبقيه في عالم الكرة

دخل المدرب الغواسيل بخطة 4-1-2-1-2 في مباراة السبت ما جعل نقل الكرات بين اللاعبين أكثر مرونة، مغلقًا المساحات على النادي الكتالوني بتحولها إلى 4-1-4-1 في حالة الدفاع.

وعكست أرقام المباراة تطبيق لاعبي سوسيداد خطة مدربهم بحذافيرها، فتساوت نسبة الاستحواذ بين الفريقين بـ 50% لكل منهما، وعادة ما تكون هذه النسبة في صالح الفريق الكتالوني بغض الطرف عن نتيجة المباراة، وصرف النظر عن الخصم الذي يواجهه.

كما تقاربت عدد اللمسات والتمريرات بين الفريقين بألف و387 لمسة لبرشلونة، مقابل ألف 269 لمسة لسوسيداد.

وصرح مدرب برشلونة سيتين، أن سوسيداد نجح في إغلاق المساحات في الخلف، ووجد فريقه بعض الصعوبات، محاولًا خلق الفرص على المرمى إلى أن أتت ركلة الجزاء التي منحت لاعبيه الفوز.

وظهر التزام اللاعبين بتكتيك المدرب في توزعهم خلال تنفيذ ضربة حرة لميسي من أمام منطقة الجزاء، وتمكن الدفاع من إبعادها بهذا التوزع.

أسعار لاعبي الفريق بارتفاع

وارتفعت القيمة السوقية لتسعة من لاعبي النادي الباسكي، ريال سوسيداد، بعد الأداء الذي يقدمونه في الفريق هذا الموسم، حسب موقع “TRANFERMARKET“، المتخصص بالإحصائيات الرياضية.

وجاء لاعب ريال مدريد المعار لسوسيداد، مارتين أوديغار، على رأس القائمة بارتفاع قيمته السوقية لتصبح 50 مليون يورو، إذ كانت في آخر تحديث لها بشهر أيلول عام 2019، 20 مليون يورو.

يليه في الفريق زميله في متوسط الميدان، ميكل مورينو، الذي بلغت قيمته 30 مليون يورو.

ووصلت قيمة مهاجم الفريق الباسكي ذو الجنسية السويدية، ألكسندر إسحاق، 25 مليون يورو، بعد أن كانت عشرة ملايين فقط في شهر كانون الأول عام 2019.

كما وصلت قيمة كل من الحارس أليكس روميرو، والمدافع جوسيبا زالدوا، إلى 15 مليون يورو.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة