الصلاة في المنازل.. “الإدارة الذاتية” توقف عمل جميع مؤسساتها

اجتماع للمجلس التنفيذي لـ"الإدارة الذاتية" (الكردية) لشمال شرقي سوريا (الإدارة الذاتية/فيس بوك)

ع ع ع

تواصل “الإدارة الذاتية” (الكردية) لشمال وشرقي سوريا اتخاذ إجراءاتها الوقائية من وباء “كورونا” (كوفيد-19)، إذ قررت تعطيل جميع مؤسساتها، يأتي ذلك بعد يوم من قرارها تقييد الدخول إلى مناطقها ووقف الداوم في المدارس والجامعات.

وحدد بيان للإدارة صدر، اليوم، الأحد 15 من آذار، عطلة لمدة أربعة أيام لجميع مؤسساتها، تبدأ يوم غد الاثنين وتنتهي يوم الخميس 19 من آذار.

واستثنى البيان، المؤسسات التي تحتاج إلى مواصلة عملها (لم يحددها)، مشيرًا إلى أن إيقاف العمل في المؤسسات هدفه إفساح المجال أمام اللجان الطبية لتعقيم المؤسسات في إجراء وقائي في وباء “كورونا”.

وأعلنت “هيئة الصحة في إقليم الجزيرة” التابعة لـ”الإدارة الذاتية”، اليوم، في مؤتمر صحفي بمدينة القامشلي البدء بحملة رش المعقم “بيو باك” الخاص بالقضاء على البكتيريا، كإجراء احترازي لمنع انتشار وباء “كورونا”.

وبحسب “هيئة الصحة” فإن المعقم “بيو باك” يستطيع القضاء على البكتيريا، ويستمر مفعوله لسبعة أيام.

في سياق متصل، قرر “مكتب شؤون الأديان” التابع لـ”الإدارة الذاتية” تعليق صلاة الجمعة والجماعة في مناطق الإدارة ابتداء من اليوم الأحد وحتى إشعار آخر.

كما قرر المكتب إلغاء كافة التجمعات الدينية، والمناسبات الاجتماعية، وتعليق كافة الدروس الدينية وحلقات الذكر ودروس القرآن في المساجد، منعًا لانتشار وباء “كورونا”.

ويوم أمس، علّقت “الإدارة الذاتية” دوام المدارس والجامعات والمعاهد في مناطق سيطرتها حتى إشعار آخر، بسبب وباء “كورونا”.

كما منعت الإدارة دخول أي شخص إلى مناطقها، باستثناء السكان المحليين، وخصصت يوم الثلاثاء من كل أسبوع لإدخال السكان المحليين.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة