fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

المطارات مغلقة أمام 20 دولة.. تركيا تعيد مواطنيها من أوروبا إلى الحجر الصحي

وزير الخارجية التركية، جاويش أوغلو أثناء إعلانه اليوم-17 من آذار (الأناضول)

وزير الخارجية التركية، جاويش أوغلو أثناء إعلانه اليوم-17 من آذار (الأناضول)

ع ع ع

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الثلاثاء 17 من آذار، أن بلاده ستعيد أكثر من ثلاثة آلاف مواطن من تسع دول أوروبية، وفور وصولهم ستضعهم بالحجر الصحي، بما يدخل ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

ونقلت وكالة “الأناضول” عن أوغلو أن ثلاثة آلاف و614 مواطنًا سيعودون إلى تركيا عن طريق 34 رحلة جوية للخطوط الجوية التركية، بحلول منتصف ليل اليوم.

وإثر عودتهم سيخضع القادمون للحجر الصحي في مساكن الطلبة بمدينة اسطنبول ومحافظة قوجلي شمال غربي تركيا، وذلك للحماية من الحالات المحتمل إصابتها بالفيروس.

وتحدث أوغلو عن إيقاف تركيا رحلات الطيران مع 20 دولة حول العالم.

وأغلقت تركيا الأسبوع الماضي بواباتها الحدودية أمام مسافري كل من الدول التالية: ألمانيا وإسبانيا وفرنسا والنمسا والنرويج والدنمارك والسويد وبلجيكا وهولندا، للمساعدة في وقف انتشار الفيروس.

وسجلت وزارة الصحة التركية، أمس، إصابة 29 شخصًا بفيروس “كورونا المستجد”، ليرتفع إجمالي العدد إلى 47 حالة.

وبحسب وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، فإن المصابين الجدد هم ممن لديهم علاقة مباشرة أو غير مباشرة مع أوروبا وأمريكا والشرق الأوسط.

وأكد قوجة في تغريدته التي نشرها مساء أمس، الاثنين 16 من آذار، أن ثلاثًا من حالات الإصابة في تركيا هي لمواطنين عادوا من العمرة.

ومن التدابير المتخذة في تركيا للحد من انتشار فيروس “كورونا المستجد”، قرار وزارة الداخلية التركية أمس، القاضي بإغلاق المرافق الاجتماعية والترفيهية في عموم البلاد، حتى إشعار آخر.

كما أوقفت رئاسة الشؤون الدينية التركية جميع صلوات الجماعة في المساجد، بما فيها صلاة الجمعة، ليندرج ذلك ضمن الإجراءات الوقائية ضد انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) في البلاد.

وسجلت تركيا أول إصابة بالفيروس لمواطن عاد من أوروبا، في 11 من آذار الحالي.

وعطلت وزارة التربية والتعليم، المنشآت التعليمية، ومنها المدارس لأسبوعين، والجامعات لثلاثة أسابيع.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة