بينها المدارس والجامعات.. تمديد تعطيل قطاعات خدمية في سوريا

camera iconشارع الثورة وسط العاصمة دمشق - 14 من كانون الثاني 2019 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

قررت حكومة النظام السوري تمديد عطلة المدارس والجامعات، وشمل القرار الثانويات والمعاهد والكلية البحرية التابعة لوزارة النقل.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، إن الحكومة مددت العطلة أسبوعين إضافيين، لغاية تاريخ 16 من نيسان المقبل، بدلًا من 2 من الشهر نفسه.

وشمل القرار المدارس العامة والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها، والمعاهد التابعة لها، والثانويات والمعاهد البحرية، بالإضافة إلى الأكاديمية البحرية ومعاهد السكك الحديدية.

وأشارت الوكالة إلى أن هذا القرار يأتي في سياق إجراءات التصدي لفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وزارة النقل أيضًا

وقالت وزارة النقل عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك” إنها مددت إيقاف النقل بالقطارات بين طرطوس واللاذقية والعكس، وداخل محافظة حلب حتى التاريخ نفسه.

كما شمل التمديد، بحسب الوزارة، الدورات التدريبية في جميع مدارس تعليم قيادة السيارات، وفحص المتقدمين لنيل الشهادة من كل الفئات وفي جميع المحافظات.

خمس حالات “كورونا” في سوريا

أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، في 24 من آذار الحالي، حظر تجول جزئي، من السادسة مساء حتى السادسة صباحًا، وذلك بعد الإعلان عن أول إصابة بـ”كورونا”، في 22 من الشهر نفسه.

ثم أعلن النظام السوري عن ارتفاع عدد الإصابات إلى خمس حالات، مع تسجيل أربع إصابات جديدة أعلن عنها على دفعتين، في 25 من آذار الحالي.

وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت من “انفجار” عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) في سوريا.

وأعرب رئيس فريق منظمة الصحة العالمية للوقاية من الأخطار المعدية، عبد النصير أبو بكر، في حديث لشبكة “CNN”، الخميس الماضي، عن قلقه من نقص حالات الإصابة بفيروس “كورونا المستجد” المبلغ عنها في سوريا واليمن.

وقال أبو بكر “أنا متأكد من أن الفيروس ينتشر في سوريا، لكنهم لم يكتشفوا الحالات بطريقة أو بأخرى”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة