فرض حظر تجوال بين المحافظات السورية

عناصر من وزارة الداخلية السورية في شوارع دمشق لتنفيذ قرار حظر التجوال- 25 من آذار 2020 (سانا)

ع ع ع

أقرت رئاسة مجلس الوزراء في سوريا حظر التجوال بين المحافظات السورية، وكلفت وزارة الداخلية بتطبيق القرار، بحسب ما قالت عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك” اليوم، الأحد 29 من آذار.

وسيبدأ تطبيق القرار اعتبارًا من يوم الثلاثاء 31 من آذار الحالي، وحتى تاريخ 16 من نيسان المقبل، وذلك في إطار الإجراءات التي يتخذها النظام في مكافحة جائحة “فيروس كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وكانت حكومة النظام السوري فرضت حظر تجوال جزئي من لساعة السادسة مساء حتى السادسة صباحًا في عموم المناطق الخاضعة لسيطرته، اعتبارًا من الأربعاء 25 من آذار.

ومن الإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة، تعليق العمل في الوزارات كافة والجهات التابعة لها والمرتبطة بها بدءًا من الأحد الماضي حتى إشعار آخر.

كما طلب مجلس الوزراء تقليص أعداد العاملين المداومين في الجهات التي يكون من الضروري استمرار العمل فيها إلى أدنى حد ممكن، وإغلاق الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية، باستثناء مراكز بيع المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمراكز الصحية الخاصة، بشرط التزامها بتدابير وإجراءات الصحة والسلامة العامة.

وأعلن وزارة الصحة حتى الآن عن خمس إصابات بـ”كورونا” في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، وسط انتقادات من منظمة الصحة العالمية ومنظمات دولية.

وأعرب رئيس فريق منظمة الصحة العالمية للوقاية من الأخطار المعدية، عبد النصير أبو بكر، في حديث لشبكة “CNN”، في 19 من آذار الحالي، عن قلقه من قلة عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا المستجد” المبلغ عنها في سوريا واليمن.

وقال أبو بكر “أنا متأكد من أن الفيروس ينتشر في سوريا، لكنهم لم يكتشفوا الحالات بطريقة أو بأخرى”.

وأضاف، “هذا هو شعوري، لكن ليس لدي أي دليل لإظهاره، وعاجلًا أم آجلًا، قد نتوقع انفجارًا”.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة