fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

مساعدات طبية روسية إلى أمريكا.. ترامب: مبادرة “لطيفة”

طائرة عسكرية روسية محملة بمساعدات إنسانية طبية للولايات المتحدة 1 من نيسان 2020 - (FLIPBOARD)

طائرة عسكرية روسية محملة بمساعدات إنسانية طبية للولايات المتحدة 1 من نيسان 2020 - (FLIPBOARD)

ع ع ع

هبطت طائرة عسكرية روسية من طراز “آن-124” في مطار “كينيدي الدولي” في مدينة نيويورك الأمريكية أمس، الأربعاء 1 من نيسان، حاملة إمدادات صحية لازمة لمكافحة تفشي جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) في الولايات المتحدة.

وأرسلت هذه المساعدات الإنسانية بعد قبول الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب لعرض المساعدة من نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، عبر مكالمة هاتفية ناقشا فيها خطر انتشار “كورونا” في ظل أزمة عدم توفر الأدوات الصحية للحماية من عدوى المرض في مدن وولايات أمريكية، ما اعتبره ترامب مبادرة “لطيفة”.

“التضامن العالمي للقضاء على الفيروس الجديد”، هو السبب الذي دفع الولايات المتحدة لقبول شراء معدات الحماية الشخصية من روسيا، وفق وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو.

وتحمل الطائرة كمامات صحية ومستلزمات طبية تعتبر أساسية لمواجهة انتشار الفيروس، حيث تواجه الولايات المتحدة نقصًا في المعدات الخاصة للحماية الشخصية.

السفارة الروسية في أمريكا اعتبرت أن المبادرة بين البلدين لم تكن الأولى، بل “استمرار للتعاون عمره قرون” ووصفت تقديم بلادها للمساعدة، بـ”اللحظة التاريخية”.

https://twitter.com/RusEmbUSA/status/1245410482296668167?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1245410482296668167&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.enabbaladi.net%2Fwp-admin%2Fpost-new.php

ويأتي التعاون الروسي الأمريكي في الوقت الذي تجمع فيه البلدين عداوة على مستويات عدة وفي ملفات متنوعة حول العالم.

وارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس “كورونا الجديد” في الولايات المتحدة إلى أكثر من 200 ألف حالة، وتخطت عدد الوفيات حاجز الخمسة آلاف وفاة، لتكون أمريكا في المرتبة الثالثة عالميًا من حيث عدد الوفيات بعد إسبانيا وإيطاليا، وسط تعثر في الاستجابة الحكومية لمتطلبات انتشار المرض.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة