انفجار سيارة مفخخة بحاجز لـ”الجش الوطني” في ريف الحسكة

camera iconانفجار سيارة مفخخة في عفرين- 10 شباط 2020 (عفرين الآن/ فيس بوك)

tag icon ع ع ع

انفجرت سيارة مفخخة بحاجز لفصيل “أحرار الشرقية” التابع لـ”الجيش الوطني السوري”، في منطقة المبروكة بريف الحسكة.

وقالت صفحة “الخابور” المحلية، عبر “فيس بوك” أمس، الأحد 5 من نيسان، إن الانفجار أوقع خمس إصابات في صفوف الفصيل، وتم نقلهم إلى المشفى.

ولم تتبنَّ العملية أي جهة حتى الآن، كما لم يُصدر “أحرار الشرقية” أي بيان حول حصيلة التفجير.

وعادة يوجه “الجيش الوطني” الاتهامات لـ”وحدات حماية الشعب” (الكردية) التي تعد العمود الفقري لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بالوقوف وراء مثل هذه العمليات.

ونشر حساب “مركز الإعلام لقوات سوريا الديمقراطية” صورة للانفجار الذي استهدف حاجز “أحرار الشرقية” في ريف الحسكة، دون الإشارة إلى الجهة التي قامت بالتفجير.

 

وخلال الأسبوعين الماضيين، شهدت منطقة عملية “نبع السلام” التركية الممتدة من مدينة تل أبيض بريف الرقة إلى رأس العين بريف الحسكة، عمليات تسلل وهجمات تنفذها “قسد” ضد مواقع “الجيش الوطني” وفق بيانات لوزارة الدفاع التركية.

وقالت الوزارة أمس، الأحد، إن الجيش التركي “حيّد” خمسة مقاتلين من “الوحدات”، مشيرة إلى أنه تم إطلاق النار عليهم عند محاولتهم التسلل إلى منطقة “نبع السلام”.

كما لفتت إلى “تحييد” سبعة مقاتلين آخرين حاولوا التسلل إلى منطقة عملية “درع الفرات” بريف حلب.

وقبل يومين، قُتل قيادي في “الجيش الوطني” بقصف من “قسد” بالقرب من بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، التي تسيطر عليها “الإدارة الذاتية” (الكردية).

وقالت وكالة “هاوار” التابعة لـ”الإدارة الذاتية”، حينها، إن “قسد” أفشلت هجومًا للجيشين التركي و”الوطني السوري” بالقرب من طريق “M4”.

وأشارت إلى وقوع قتلى في صفوف “الجيش الوطني”، لم تحدد عددهم، كما لم تشر الوكالة إلى وجود قتلى أو مصابين في صفوف “قسد” جراء الهجوم.

وأكد قائد “الفيلق الأول” التابع لـ”الجيش الوطني” في منطقة عين عيسى، الملقب بـ”آذاد”، لعنب بلدي، مقتل أحد عناصر الجيش في عين عيسى.

وأوضح أن الحادثة وقعت في أثناء ذهاب المقاتل إلى مكان رباطه في محيط عين عيسى من الجهة الغربية، مؤكدًا أنه استُهدف بصاروخ حراري من قبل “قسد”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة