fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

إجراءات احترازية للجنود الروس في سوريا بسبب “كورونا”

جنود روس داخل قاعدة حميميم في سوريا - 2016 (نوفوستي الروسية)

ع ع ع

اتخذت وزارة الدفاع الروسية عدة إجراءات لجنودها في سوريا، لمنع إصابتهم بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وأعلن قائد القوات الروسية في سوريا، العقيد يفغيني أوستينوف، اليوم الثلاثاء 7 من نيسان، تقليل اتصالات القوات الروسية بالسكان المحليين، إضافة إلى تقييد حركة دخول وخروج السيارات من القاعدة العسكرية الروسية، وإلغاء الفعاليات العامة كافة.

كما أعلن أوستينوف تعزيز المراقبة لجميع مرافق القوات الروسية، وقياس درجة الحرارة أربع مرات يوميًا، إلى جانب مراقبة النظافة بدقة.

وأكد المسؤول الروسي عدم وجود إصابات بفيروس “كورونا” ضمن القوات العسكرية الروسية سواء من العسكريين أو المدنيين، مشيرًا إلى وجود أربع وحدات طبية روسية عاملة في سوريا.

وتعتبر قاعدة حميميم الجوية الرئيسة بالنسبة للقوات الروسية والأكبر في سوريا، وتستخدمها لطلعاتها الجوية ضد الأهداف “المعادية” داخل الأراضي السورية، إلى جانب تدريبات عسكرية تجري بداخلها.

وتحتوي القاعدة على سبعة أنواع طائرات روسية من نوع “سوخوي-24″، وست طائرات من نوع “سوخوي 34″، وأربع طائرات “سوخوي-35”، ومثلها “يوشن-72″ و“يوشن-50”، بالإضافة إلى طائرة الإنذار المبكر وغيرها.

ويأتي ذلك في ظل اكتشاف 19 حالة إصابة بـ”كورونا” في سوريا، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة في حكومة النظام، شفيت منها حالتان وتوفيت حالتان.

أما في روسيا فبلغ عدد الإصابات بفيروس “كورونا”، سبعة آلاف و497 حالة، إلى جانب وفاة 58 شخصًا، حتى اليوم.

وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، زار سوريا، في 23 من آذار الماضي، والتقى في العاصمة دمشق رئيس النظام، بشار الأسد.

وعقب عودته إلى روسيا، نشرت قناة “tvzvezda” الروسية تسجيلًا قالت إنه لخضوع شويغو ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الروسية، إيغور كوستيوكوف، لفحص طبي إلزامي قبل نزولهما من الطائرة.

ويظهر التسجيل قياس الكادر الطبي درجات الحرارة، وأخذ عينات لإجراء اختبار فيروس “كورونا”، وأكدت القناة أن نتيجة الاختبار كانت سلبية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة