fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

كمامات طبية مجانية ستوزع في إسطنبول عبر الصيدليات

تعبيرية (الأناضول)

ع ع ع

أعلنت “غرفة صيادلة اسطنبول” عن بدء توزيع الكمامات الطبية المجانية عن طريق الصيدليات في الولاية.

وذكر بيان رسمي صادر عن الغرفة اليوم، الخميس 9 من نيسان، أنه نتيجة للمحادثات بين وزارة الصحة التركية وجمعية “الصيادلة الأتراك”، تقرر توزيع الكمامات المجانية عن طريق الصيدليات كونها الطريقة الأسرع والأكثر أمانًا.

وأوضح البيان الآلية التي ستوزع الكمامات عن طريقها بعد وصولها إلى الصيدليات، إذ سترسل وزارة الصحة رمزًا خاصًا للمواطنين للحصول على الكمامات، يظهره المواطن للصيادلة، الذين بدورهم يدخلونه إلى نظام الدواء الإلكتروني المعتمد في صرف الوصفات الطبية.

وستعطى خمس كمامات كل عشرة أيام للأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و65 عامًا.

اقرأ المزيد: خمس كمامات أسبوعيًا.. ماطريقة الحصول على الكمامات المجانية في تركيا

كمامات مجانية في عموم البلاد

ويستطيع المواطنون في جميع الولايات التركية الحصول على كمامات مجانية، بتقديم طلب الحصول عليها على الإنترنت، بناءًا على قرار مشترك لوزارتي الصحة والنقل والبنى التحتية.

وبإمكان المواطنين الحصول على الكمامات عن طريق مركز التسوق الإلكتروني التابع لمؤسسة البريد التركية “PttAVM”، بإدخال البيانات الشخصية على الموقع المحدد، أو عن طريق الرابط المحدد على موقع الحكومة الإلكترونية “E-Devlet”.

ولن يحتاج الأطفال والشباب تحت سن 20 عامًا أو المسنون فوق سن 65 عامًا للكمامات، بسبب فرض السلطات التركية عليهم حظر تجول ومنعهم من الخروج من المنزل.

وفرضت السلطات التركية على المواطنين والمقيمين ارتداء الكمامات الطبية عند الدخول إلى المراكز والمؤسسات الطبية، وفي الأسواق والبازارات والمحال التجارية.

وبحسب بيانات وزارة الصحة التركية، ارتفع إجمالي الإصابات المسجلة بفيروس “كورونا” في تركيا إلى 42 ألفًا و282 إصابة، بعد تسجيل السلطات اليوم، أربعة آلاف و56 إصابة جديدة.

وبلغ عدد الوفيات بسبب الفيروس 908 وفاة، في حين تماثل للشفاء ألفين و142 شخصًا منذ إعلان السلطات عن أول إصابة في 11 من آذار الماضي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة