قصف إسرائيلي يستهدف سيارة قرب الحدود السورية- اللبنانية

السيارة المستهدفة في بلدة جديدة يابوس - 15 نيسان 2020

السيارة المستهدفة في بلدة جديدة يابوس - 15 نيسان 2020

ع ع ع

استهدفت طائرة من دون طيار إسرائيلية سيارة في بلدة جديدة يابوس بريف دمشق الغربي بالقرب من الحدود السورية اللبنانية، على طريق دمشق- بيروت.

وأفادت وكالة “رويترز” اليوم، الأربعاء 15 من نيسان، نقلًا عن مصدرين قالت إن أحدهما “قيادي في التحالف الإقليمي المؤيد للنظام السوري” والآخر “مصدر أمني”، أن طائرة إسرائيلية مسيّرة استهدفت سيارة تقل قوات من “حزب الله” اللبناني المدعوم من إيران في سوريا بالقرب من الحدود مع لبنان.

وتحدثت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن استهداف سيارة في بلدة جديدة يابوس، وقالت إن الأضرار اقتصرت على الماديات، ولم تذكر أي تفاصيل أخرى حول الجهة التي استهدفت السيارة ولمن تتبع.

وقال الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين عبر “تويتر”، إن الطيران الإسرائيلي قصف موقعًا، دون تحديد تفاصيل.

https://twitter.com/EdyCohen/status/1250371592443645952

واستهدفت إسرائيل الأراضي السورية ست مرات خلال العام الحالي، كان أحدثها في 31 من آذار الماضي، حين قصف الطيران الحربي الإسرائيلي مواقع عسكرية لقوات النظام بريف حمص الشرقي، بحسب “سانا” نقلًا عن مصدر عسكري في قوات النظام، سبقه قصف في 5 من الشهر ذاته على المنطقة الوسطى.

بينما لم تعلن معرفات الجيش الإسرائيلي عن أي استهداف للأراضي السورية، واكتفت وسائل إعلام إسرائيلية بنقل خبر الاستهداف من “سانا”.

ولا تصرح المؤسسة العسكرية الإسرائيلية عن الضربات العسكرية التي تنفذها في سوريا خلال السنوات الماضية، إلا في حالات تصفها بـ”الدفاعية”.

بينما تعلن قوات النظام عن الاستهدافات الإسرائيلية للأراضي السورية، دون أن تحدد هدفها بالضبط أو الخسائر الناجمة عنها، كما تقول مرارًا إن الدفاعات الجوية تصدت لها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة