ستة أعمال درامية بمشاركة سورية لموسم رمضان.. تعرف إليها

ملصق دعائي للعمل الدرامي "النحات" و"أولاد آدم" للموسم الرمضاني 2020

ملصق دعائي للعمل الدرامي "النحات" و"أولاد آدم" للموسم الرمضاني 2020

ع ع ع

رغم انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) في الشرق الأوسط، واصلت بعض شركات الإنتاج الفني في المنطقة العمل على تصوير أعمالها الدرامية المنتظر عرضها في شهر رمضان هذا العام.

وبدأ عدد من الفنانين السوريين الإعلان عن انتهاء تصوير أعمالهم لهذا الموسم، من خلال نشر الملصق الدعائي الخاص بتلك المسلسلات.

وبينما تتداول وسائل إعلام عربية ومحلية أنباء تعليق مشاركة بعض الأعمال الدرامية السورية في رمضان القادم، مثل مسلسل “شارع شيكاغو” (كتابة وإخراج محمد عبد العزيز) ومسلسل “بورتريه” (كتابة تليد الخطيب وإخراج باسم السلكا)، أعلن عن إنجاز بعض الاعمال للموسم بالفعل.

فيما يلي قائمة بأبرز الأعمال التي يشارك فيها فنانون سوريون، وستدخل الموسم الرمضاني بشكل رسمي.

“النحات”

يشارك الفنان السوري باسل خياط هذا العام بأعمال درامية روائية ببطولة نسائية مشتركة من عدة بلدان عربية مثل المسلسل الذي حمل اسم “النحات” من تأليف الكاتبة السورية بثينة عوض وإخراج التونسي مجدي السميري.

وترتكز فكرة المسلسل حول الممثل باسل خياط الذي سيجسد ثلاث شخصيات “رند وعصمت” بالإضافة إلى شخصية “يمان” الذي يقرر الانتقال إلى بيت عائلته القديم حيث يقيم هناك لدراسة النحت في إحدى الجامعات.

وترفض والدته هذا القرار خاصة أن المنزل لم ينتقل إليه أحد منذ وفاة والد “يمان”، ويسيطر عليها الخوف من فتح باب أغلق منذ سنوات طويلة.

ويشارك في هذا العمل أيضًا أمل بشوشة، ليا أبو شعيا، دارينا الجندي، جوزيف بو نصار وإيلي متري.

“أولاد آدم”

طرحت شركة “إيغل فيلمز” الملصق الدعائي الرسمي لمسلسل “أولاد آدم” معلنة عن خوضه المنافسة خلال شهر رمضان.

وفي الملصق الدعائي ظهر أبطال العمل، وهم الممثل السوري مكسيم خليل، ماغي بو غصن، دانييلا رحمة و قيس الشيخ نجيب بطريقة تعبر عن أجواء المسلسل.

والعمل الذي كتبه السوري رامي كوسا وأخرجه الليث حجو، يعالج قصصًا اجتماعية مختلفة، كما أنه سيضم مجموعة من الممثلين أبرزهم، رانيا عيسى، ندى أبو فرحات، طلال الجردي، كارول عبود، مجدي مشموشي، فيفيان أنطونيوس و غيرهم.

“الجوكر”

كتابة ماجد عيسى وإخراج جمال الظاهر، تمكن مسلسل “الجوكر” من الوصول إلى الموسم الرمضاني والمنافسة ضمن قائمة الأعمال المعدودة.

وتدور قصة العمل البوليسي ضمن جامعة تحوي بناء سكني للطلبة وما يدور حول ذلك من أسرار مرتبطة بشخصية “الجوكر”، من بطولة مجموعة من الممثلين الشباب.

“خيانة عهد”

تشارك الممثلة السورية جمانة مراد في الدراما المصرية هذا العام ضمن مسلسل “خيانة عهد” (ذهب عيرة سابقًا) تأليف أمين جمال، وهو عمل ثالث يجمعها بالمخرج سامح عبد العزيز بعد فيلمي “كابريه” و”الفرح”.

تشكل هذه العودة لجمانة مراد إلى الدراما المصرية بعد غياب ست سنوات عن آخر بطولة في مسلسل “فرعون” مع النجم الراحل خالد صالح.

“بروكار”

في موسم رمضان القادم تقدم الدراما الشامية مسلسل يحمل اسم “بروكار” وتجري أحداثه في فترة أربعينات القرن الماضي، مع استعراض لدور النساء السوريات في مجال الطب والحقوق كما أظهر المقطع الدعائي الرسمي للعمل.

“سوق الحرير”

يتناول المسلسل من خلال أحداثه فترة خمسينات القرن الماضي، ويسلط الضوء على حالات إنسانية واجتماعية سورية.

المسلسل من إخراج بسام الملا وتأليف حنان المهرجي، وبطولة كل من كاريس بشار وبسام كوسا وسلوم حداد وأسعد فضة.

وتشهد المنطقة أجواء مشحونة بالتوتر من ضمنها قرارات تعليق الدراسة وغلق دور السينما ومراكز التسوق والمطاعم وغيرها من الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومات بشكل يومي للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

وأثرت هذه الإجراءات الاحترازية التي اتخذت شكل حظر التجول في بعض الأحيان، على عملية تصوير بعض الأعمال الدرامية في منطقة الشرق الأوسط ومنها سوريا.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة