“بسطات” وأسواق شعبية لتصريف المنتجات الغذائية في اللاذقية

موقع الأسعار الشعبية في مدينة اللاذقية شرقي سوريا 28 من نيسان 2020 - (سانا)

موقع الأسعار الشعبية في مدينة اللاذقية شرقي سوريا 28 من نيسان 2020 - (سانا)

ع ع ع

بدأت محافظة اللاذقية غربي سوريا باستقبال طلبات المزارعين ومربّي الثروة الحيوانية الراغبين بإشغال أسواق شعبية، ضمن إجراءات توفير المنتجات للمستهلك مباشرة، وذلك وفقًا لما نشرته صفحة “رئاسة مجلس الوزراء في سوريا” في “فيس بوك” اليوم، السبت 2 من أيار.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء، إن إشغال الأسواق الشعبية من خلال تخصيص عدد من “بسطات” السوق الجديد بالقرب من مدخل حي قنينص سيكون “مجانيًا” ضمن إجراءات توفير المنتجات “بأرخص الأسعار للمواطنين”.

ويهدف هذا الإجراء بحسب رئاسة المجلس، لإشغال الأسواق الشعبية من قبل المزارعين ومنتجي الحرف اليدوية أو مربّي الثروة الحيوانية.

وسيستمر مجلس المدينة بإحداث أسواق في عدد من أحياء المنطقة وتفعيلها “مع إيلاء الجانبين الصحي والبيئي فيها أولوية”، بالإضافة إلى ضمان تسهيل تسويق المواد.

وفي وقت سابق، قال رئيس مجلس المدينة، أحمد حلاق، إنه سيُحدث سوقًا آخر بجانب كراجات “البولمان” في المنطقة، ومركزًا لمؤسسة “السورية للتجارة”، ونقطة بيع للخبز، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وأكد حلاق أن المجلس سيسمح لوسائل النقل العامة بالعمل بين المدن والأرياف مع افتتاح السوق الشعبي ضمن الكراج الشرقي على مدخل مدينة اللاذقية، وفق وكالة “سانا”.

ويتزامن القرار مع الارتفاع الكبير في الأسعار ضمن الأسواق السورية، في بداية شهر رمضان، وهو ما ينطبق على الأسواق في اللاذقية وفق ما رصدته صفحات محلية.

ويتعرض وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا، عاطف النداف، لأصوات تطالبه بالاستقالة، بسبب ارتفاع الأسعار في الأسواق السورية، واختلاف تصريحاته الإعلامية عن الواقع الذي يعيشه المواطن السوري.

اقرأ المزيد: عاطف النداف.. يمسك لقمة السوريين فتضعه تحت الضغط



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة