fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

“المركزي” يسمح بدفع قيمة تذاكر الطيران بعد العودة إلى سوريا

طائرات تابعة للمؤسسة السورية للطيران (فيس بوك)

ع ع ع

سمح مصرف سوريا المركزي، للسوريين في الخارج ممن يرغبون بالعودة إلى سوريا، بدفع قيمة تذكرة الطيران على الخطوط الجوية السورية ضمن سوريا بالليرة السورية.

وذكر المصرف في قرار أصدره اليوم، الاثنين 11 من أيار، أن القرار يشمل السوريين ومن في حكمهم القادمين من الخارج، ممن تكون نقطة بداية سفرهم من خارج سوريا إليها، أي حاملي البطاقات المدفوعة خارج بلد بداية السفر (SOTO).

وأوضح أن تحديد قيمة بطاقة الطيران بالليرة السورية، سيكون بناء على سعر صرف القطع الأجنبي مقابل الليرة السورية، “الوارد في نشرة الجمارك والطيران النافذة بتاريخ إصدار البطاقة”.

وبناء على القرار، ستلتزم “السورية للطيران” بشكل أسبوعي، بتزويد المصرف بقائمة تتضمن الاسم الثلاثي للراكب، ورقمه الوطني، ورقم جواز السفر، ورقم تأشيرة الدخول.

استكمالاً للخطوات والاجراءات المتخذة من قبل مصرف سورية المركزي للتصدي للآثار السلبية لفيروس كورونا المستجد وتسهيلاً…

Gepostet von ‎مصرف سورية المركزي – Central Bank of Syria‎ am Sonntag, 10. Mai 2020

كما ستزوده برقم تذكرة السفر، وآلية دفع قيمة التذكرة بالليرة السورية أو بالقطع الأجنبي وفق النموذج المعتمد من قبل المصرف.

وكانت الخطوط الجوية السورية بدأت إجلاء السوريين الراغبين بالعودة من عدة دول حول العالم إلى سوريا.

وأعلنت أنه سيتم إجلاء الراغبين بالعودة وفق القوائم التي تم تسجيلها عبر وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة النظام السوري، لدى السفارات والبعثات الدبلوماسية السورية.

وحددت الوزارة، في نيسان الماضي، شروطًا للعودة إلى البلاد في ظل إجراءات توقف حركة النقل الجوي بسبب فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وكان أول تلك الشروط، تحمّل المواطن الراغب بالعودة إلى سوريا جميع نفقات العودة، وإخضاع جميع المواطنين العائدين إلى حجر صحي لمدة 14 يومًا دون استثناءات لأي كان.

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، أعلن أن نحو عشرة آلاف سوري قدموا طلبات للعودة إلى سوريا خلال الفترة الماضية.

وكانت أول طائرة إجلاء للسوريين العالقين في الخارج، وصلت من العاصمة الأرمينية، يرفان، إلى مطار دمشق الدولي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة