السفارة السورية في لبنان تجيب عن استفسارات حول العودة إلى سوريا

camera iconمعبر جديدة يابوس (سانا)

tag icon ع ع ع

أجابت السفارة السورية في لبنان عن الاستفسارات المتعلقة بعودة السوريين من لبنان، وآلية العمل القنصلي خلال الفترة المقبلة.

وقالت السفارة في منشور عبر “فيس بوك” أمس، الاثنين 11 من أيار، إن استفسارات “كثيرة” وردتها عن موعد وآلية العودة إلى سوريا وآلية العمل القنصلي في السفارة.

وأوضحت أنها استقبلت مئات طلبات العودة وبدورها أرسلتها إلى سوريا، ما استوجب التوضيح، وحاليًا دخلت السفارة في مرحلة انتظار الرد من الجهات المعنية حول كيفية العودة وتاريخها.

واعتذرت السفارة عن عدم تسلّم أي معاملات جديدة، موضحة أنها حاليًا تركز على تسليم المعاملات المقدمة سابقًا، التي ستنشرها السفارة عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك” تباعًا.

وطلبت السفارة من المراجعين التقيد بالمواعيد المحددة، واتباع إجراءات الرعاية الصحية من حيث التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة والقفازات.

وكانت السفارة السورية في بيروت حددت شروطًا للسوريين في لبنان، ممن يرغبون بالعودة إلى سوريا، ويواجهون صعوبة في ظل تعطل حركة النقل بسبب فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

اقرأ أيضًا: السفارة السورية في لبنان تبدأ بتسليم المعاملات المنجَزة

وحددت آلية التقديم لتسلّم الأوراق الرسمية، لمن تقدموا بطلب العودة إلى سوريا وكانوا قد تقدموا سابقًا بطلبات للسفارة، ولم يحصلوا على وثائقهم بسبب تعليق العمل القنصلي.

وطلبت من المواطنين الذين تقدموا بطلبات وثائق التجنيد، خلال العام الحالي، ولم يتسلّموا معاملاتهم حتى تاريخه، تعبئة استمارة، على أن يكونوا قد تقدموا بطلب العودة إلى سوريا.

كما طلبت تعبئة استمارة أخرى للمواطنين الذين تقدموا بطلب زيارة إلى سوريا عبر السفارة خلال العام الحالي، ولم يتسلّموا معاملاتهم.

ويستضيف لبنان نحو مليون ونصف مليون لاجئ سوري، منهم نحو 950 ألف شخص مسجلين رسميًا لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة