fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تركيا تتخذ تدابير أمنية مشددة شرق نهر الفرات 

تدابير أمنية يتخذها الجيش التركي في منطقة "نبع السلام"- أيار 2020 (الأناضول)

ع ع ع

قال بيان لولاية شانلي أورفة التركية المتاخمة للحدود السورية، إن الجيش التركي يقوم بتدابير أمنية مشددة في مدينتي تل أبيض ورأس العين، داخل منطقة عملية “نبع السلام”.

وأوضح البيان، الذي نشرته وكالة “الأناضول” التركية اليوم، الاثنين 18 من أيار، أن التدابير شملت تفتيش وتفكيك المتفجرات، بالإضافة إلى تدابير من البر والجو باستخدام الكلاب المدربة والطائرات المسيّرة (درون)، لمنع محاولات تسلل “الإرهابيين”، وفق البيان.

ويسيطر الجيشان التركي و”الوطني السوري” على المنطقة الممتدة من تل أبيض بريف الرقة إلى رأس العين بريف الحسكة (منطقة نبع السلام).

وجاءت هذه السيطرة بعد عملية عسكرية بدأت في 9 من تشرين الأول 2019 ضد “وحدات حماية الشعب” (الكردية)، وانتهت في 22 من الشهر نفسه بعد اتفاق روسي- تركي.

وجاء في بيان ولاية أورفة أن التدابير تشمل إخضاع السيارات التي تدخل وتخرج إلى منطقة “نبع السلام” لعمليات تفتيش دقيقة، خاصة فيما يخص الهويات الشخصية والوثائق.

وتعلن تركيا باستمرار عن قتل عناصر من “الوحدات” في ريفي الرقة والحسكة، كما تعلن الأخيرة تصديها لمحاولات “الجيش الوطني” التوسع في مناطق سيطرة “الإدارة الذاتية”.

وتتعرض مناطق “نبع السلام” لعمليات تفجير مفخخات تستهدف تجمعات المدنيين، وأخرى تستهدف عناصر من “الجيش الوطني السوري”.

اقرأ أيضًا: قتيل وجريح من الجيشين “الوطني السوري” والتركي بتفجير في ريف الرقة



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة