fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

انفجار في دير الزور يودي بحياة مدنيين.. التحالف يشن حملة أمنية

دورية أمريكية قرب حقل نفط في شمال شرق سوريا- 16 من أيار 2020 (التحالف الدولي/ فيس بوك)

ع ع ع

شهدت بلدة البصيرة بريف دير الزور الشرقي وقوع انفجارين خلّفا ضحايا مدنيين، تزامنًا مع إجراء التحالف الدولي عملية إنزال جوي في بلدة الشحيل.

وقالت صفحة “نهر ميديا” اليوم، الجمعة 22 من أيار، إن انفجارين متتالين وقعا في البلدة، أمس، ما أدى إلى مقتل طفل وجرح 15 مدنيًا.

ولم تتبنَّ أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرين حتى الساعة، ووجه ناشطون من دير الزور أصابع الاتهام إلى خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”.

صور من مكان التفجير الذي حدث مساء البارحة في مدينة البصيرة بريف دير الزور الذي راح ضحيته أبرياء وأطفال. #سوريا #البصيرة #عين_الفرات

Gepostet von ‎عين الفرات – Eye of the Euphrates‎ am Freitag, 22. Mai 2020

وكان التنظيم تبنى، مطلع أيار الحالي، عملية تفجير في مدينة البصيرة، قال إنها استهدفت عناصر من “وحدات حماية الشعب” (الكردية).

في حين قالت صفحات محلية، إن التفجير استهدف مكانًا لتوزيع أسطوانات الغاز، وأدى إلى مقتل طفلين وإصابة عدد آخر.

وفي ريف دير الزور الشرقي، حيث مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) أيضًا قُتل، أمس، مدني في بلدة الشحيل خلال عملية مداهمة نفذتها “قسد” مدعومة بقوات التحالف الدولي، وفق صفحة “فرات بوست” المحلية.

وقالت “قسد” إنها أجرت عملية أمنية في الشحيل، في ظل تدخل الطيران المروحي التابع للتحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة”.

وذكرت صفحة “دير الزور 24” أن العملية استهدفت حي الشبكة في البلدة، مشيرة إلى أن الهدوء عاد إليها بعد انسحاب قوات التحالف الدولي و”قسد”.

وتشهد محافظة دير الزور، منذ مطلع أيار الحالي، تزايدًا في العمليات الأمنية التي تنفذها قوات التحالف الدولي عبر الإنزالات الجوية، و”قسد” عبر المداهمات على الأرض، ضد خلايا تنظيم “الدولة”، الذي يُلاحظ ازدياد نشاطه في المحافظة.

وخلال الأشهر الماضية، أكدت “قسد” المدعومة من التحالف الدولي أن التنظيم زاد من عملياته ضدها عبر خلاياه النائمة في مناطق سيطرتها.

وكان بيان للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية صدر قبل نحو شهر، أكد عزم التحالف مواصلة قتال خلايا تنظيم “الدولة” في كل من سوريا والعراق.

وتزامن بيان التحالف مع تنفيذ قواته تدريبًا بالمدفعيات البعيدة المدى، وباستخدام الذخائر الحية بمحيط حقل “كونيكو” و”جديد عكيدات” في ريف دير الزور الشرقي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة