fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

“الخطوط التركية” تحدد تعليمات للمسافرين على متن طائراتها

الخطوط الجوية التركية (الأناضول)

ع ع ع

حددت الخطوط الجوية التركية تعليمات جديدة للمسافرين على متن طائراتها لجميع الرحلات، التي ستبدأ في 4 من حزيران المقبل للطيران الداخلي، وفي 10 من الشهر ذاته للرحلات الدولية.

وألزمت الشروط الجديدة جميع المسافرين بحمل كمامات إضافية لتغييرها كل أربع ساعات على الأكثر، وفقًا لما أوردته صحيفة “يني شفق” التركية أمس، الثلاثاء 26 من أيار.

وسمحت للمسافرين بحمل حقيبة يد صغيرة فقط داخل الطائرة، بينما ستوضع بقية الحقائب في مقصورة الأمتعة، مع التأكيد على ضرورة اتباع قواعد التباعد الاجتماعي.

وستُنظم عملية الدخول إلى الطائرة عبر النداء على أرقام المسافرين للدخول واحدًا تلو الآخر، بما يضمن عدم التسبب بازدحام أو احتكاك بينهم.

ونشر المدير العام للخطوط الجوية التركية، بلال إكشي، في تغريدة عبر “تويتر”، الشروط الأساسية الجديدة الواجب مراعاتها لجميع المسافرين، لـ”رحلات آمنة”، على حد تعبيره.

وكانت وزارة الداخلية التركية أعلنت مساء أمس، الثلاثاء، رفع قيود الحجر الصحي عن 395 حيًا ومنطقة سكنية في 63 ولاية، بينما أبقت 66 بلدة وقرية وحيًا تحت الحجر الصحي.

كما أعلن وزير النقل والبنى التحتية التركي، عادل كارا إسماعيل أوغلو، عودة العمل بالقطار السريع بين الولايات التركية، اعتبارًا من صباح غد، الخميس 28 من أيار، برحلة بين ولايتي أنقرة واسطنبول.

وكانت السلطات التركية فرضت حظرًا للتجول لمدة أربعة أيام خلال عطلة العيد، بين 23 و26 من أيار الحالي، وعلّقت السفر بين الولايات التركية كإجراء احترازي للحد من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

ووصل إجمالي عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في تركيا إلى أكثر من 158 ألفًا، توفي منهم أربعة آلاف و397 شخصًا، حتى ساعة إعداد التقرير، بحسب أرقام منظمة الصحة العالمية.

وتعافى أكثر من 121 ألفًا، بحسب أرقام موقع “Gis And Data“، الذي تديره جامعة “جونز هوبكنز”  الأمريكية للأبحاث والبيانات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة