حملة جديدة للتحالف و”قسد” ضد خلايا تنظيم “الدولة” في بادية دير الزور

عربات أمريكية ضمن التحالف الدولي شرق الفرات (ap)

عربات أمريكية ضمن التحالف الدولي شرق الفرات (ap)

ع ع ع

بدأت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) مع قوات التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” حملة عسكرية لملاحقة خلايا التنظيم في ريفي دير الزور والحسكة شمال شرقي سوريا.

ونقلت وكالة أنباء “هاوار” التابعة لـ”الإدارة الذاتية” اليوم، الخميس 4 من حزيران، أن الحملة تشمل المناطق الواقعة من الشدادي في ريف محافظة الحسكة الجنوبي، إلى مدينة البوكمال في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور.

وتشارك في العملية العسكرية طائرات مروحية تابعة لـ”التحالف الدولي”، كما حشدت “قسد” نحو ثلاثة آلاف مقاتل في مدينة الصور بريف دير الزور الشرقي قبل شن الهجمات المشتركة مع التحالف، بحسب “هاوار”.

كما نشرت حواجزها في قرى نهر “الخابور” الشرقي، بدءًا من قرية غريبة الشرقية شمال مدينة دير الزور، حتى قرية الطحيكي جنوب شرقي دير الزور، حسب صفحة “نهر ميديا” المحلية المختصة بنقل أخبار محافظة دير الزور.

ويستهدف تنظيم “الدولة”، عبر عمليات عسكرية، مواقع وأفرادًا ومسؤولين تابعين لـ”قسد” و”التحالف الدولي”، كما اعتمد الأخيران على عمليات المداهمة والإنزال لعدة مواقع مشتبه بوجود عناصر من التنظيم بها.

وكان آخرها الثلاثاء الماضي، حين شنت “قسد” حملة مداهمات في عدة قرى من ريف دير الزور، بحثًا عن عناصر يُتهمون بالتعامل مع تنظيم “الدولة”.

وركّز تنظيم “الدولة” مؤخرًا في عملياته بمحافظة دير الزور على المسؤولين الإداريين والعسكريين التابعين لـ”الإدارة الذاتية”، إلى جانب العمليات التي ينفذها بشكل شبه يومي ضد عناصر “قسد”.

وخلال الأشهر الماضية، أكدت “قسد” المدعومة من التحالف الدولي أن التنظيم زاد من عملياته ضدها عبر خلاياه النائمة في مناطق سيطرتها.

ونفذت قوات التحالف 52 عملية ضد تنظيم “الدولة” في سوريا والعراق، خلال أيار الماضي، بينما نفذ التنظيم، خلال الشهر نفسه، 51 عملية في سوريا، قُتل وجُرح خلالها 93 شخصًا يقول التنظيم إنهم من قوات النظام السوري أو من “قسد” و”وحدات حماية الشعب” (الكردية) في سوريا، و132 عملية في العراق، حسب إحصائيتين أعلن عنهما الطرفان.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة