اقتحام يؤدي إلى اعتقال أحد ناشطي احتجاجات السويداء

camera iconتجددت الاحتجاجات في مدينة السويداء، لليوم الثاني على التوالي، وسط تزايد بأعداد المشاركين فيها، ودعوات لاستمرار التظاهر. (السويداء 24)

tag icon ع ع ع

اعتقلت قوات الأمن السورية الشاب رائد عبدي الخطيب، أحد ناشطي مظاهرات السويداء، التي خرجت احتجاجًا على سوء الأوضاع المعيشية، وهتفت ضد النظام السوري.

واعتقل عناصر من قوات الأمن رائد الخطيب بعد اقتحامهم مكتبة في برج “إنجي” بمدينة السويداء، عقب مرور ساعة على انتهاء مظاهرة اليوم، الثلاثاء 9 من حزيران، بحسب ما نقلته شبكة “السويداء 24” المحلية.

وتجددت المظاهرات لليوم الثالث على التوالي في مدينة السويداء جنوبي سوريا اليوم أمام مبنى المحافظة في المدينة.

واحتج المشاركون على تردي الأوضاع المعيشية مطالبين بسقوط النظام.

ونشرت صفحة “بدنا نعيش” في “فيس بوك”، تسجيلًا مصورًا لمتظاهرين يهتفون بعبارات هاجمت الأسد وحملت تحية لعدد من المدن السورية، ويرددون “سوريا لينا وما هي لبيت الأسد”.

وشهدت المحافظة خلال اليومين الماضيين مظاهرات طالبت حلفاء النظام السوري، روسيا وإيران، بالخروج من سوريا، وهو ما تكرر في مظاهرات اليوم.

في حين قالت الشبكة إن عدد متظاهري أمس وصل إلى 300، وهو ضعف عدد متظاهري 7 من حزيران الحالي (150 متظاهرًا).

وتُعتبر هذه المظاهرات استمرارًا لتحركات احتجاجية على الوضع المعيشي والاقتصادي في سوريا، شهدتها محافظة السويداء منذ مطلع العام الحالي.

وتشهد قيمة الليرة السورية انخفاضًا سريعًا أمام الدولار الأمريكي، مسجلة خسارة بنسبة 248% من قيمتها منذ مطلع العام الحالي إلى اليوم.

وبلغ سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية اليوم، الثلاثاء، بحسب موقع “الليرة اليوم”، 3000 ليرة للشراء و3100 للمبيع.

وشهدت الساعات الماضية هبوطًا متسارعًا لقيمة الليرة السورية أمام الدولار، لتصل إلى مستويات قياسية جديدة.

وسجل سعر صرف الدولار أمس، الاثنين، 3200 ليرة سورية مقابل الدولار الواحد.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة