مسابقة من المفوضية الأوروبية لطلاب الصحافة والصحفيين الشباب

تعبيرية (londonmet)

ع ع ع

تنظم “الإدارة العامة للسياسات الإقليمية والحضرية” في المفوضية الأوروبية، مسابقة صحفية لطلاب الصحافة والصحفيين الشباب بعنوان “Youth4Regions”.

ويستمر التسجيل على المسابقة حتى 13 من تموز المقبل، بحسب الموقع الرسمي للمسابقة.

ويمكن لطلاب الصحافة والصحفيين الشباب من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والدول المجاورة التقدم للمشاركة في المسابقة، من خلال تعبئة الاستمارة المرفقة في الموقع.

تقدم المسابقة للمشتركين تدريبًا في الصحافة والسياسة الإقليمية للاتحاد الأوروبي، وفرصة للحصول على إرشادات من صحفيين “متمرسين” من بلد المشارك.

وتوفر فرصة العمل مع صحفيين مشهورين خلال أسبوع “مناطق الاتحاد الأوروبي”، وزيارة المقرات الإعلامية لشؤون الاتحاد الأوروبي، ومؤسساته.

كما توفر “فرصة فريدة” لمشاركة المتقدمين كصحفيين في الرحلات الصحفية للمفوصية الأوروبية إلى الدول الأعضاء، وتتكفل المفوضية بنفقات الإقامة والسفر.

تشترط المسابقة على الصحفي المتقدم أن يكون مهتمًا بما تفعله سياسة الاتحاد الأوروبي الإقليمية في منطقته.

ويجب أن تكون لدى الصحفي المتقدم خلفية في الصحافة، إما دراسات صحفية أو خبرة سنتين من العمل.

كما يجب أن يكون المتقدم مواطنًا من الاتحاد الأوروبي أو دول الجوار، يتراوح سنه بين 18 و30 عامًا، ومتفرغًا في الفترة مابين 11 و16 من آب المقبل.

برنامج “Youth4Regions” هو برنامج مقدم من المفوضية الأوروبية، يساعد طلاب الصحافة والصحفيين الشباب على اكتشاف ما يفعله الاتحاد الأوروبي في منطقتهم.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة