تركيا تقول إن عنصرًا من “الوحدات الكردية” سلّم نفسه في سوريا

camera iconجندي من الجيش التركي على الحدود مع سوريا (وزارة الدفاع التركية)

tag icon ع ع ع

قالت وزارة الدفاع التركية اليوم، الأربعاء 10 من حزيران، إن عنصرًا من “وحدات حماية الشعب” (الكردية) استسلم للجيش التركي في سوريا.

وأوضحت الوزارة أن العنصر سلّم نفسه للقوات التركية في نقطة حدودية من مدينة نصيبين، بعد أن فرّ من مناطق شمال شرقي سوريا، الخاضعة لسيطرة “الإدارة الذاتية”.

وتقع مدينة نصيبين شمال مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا، وتتضمن بوابة حدودية مع تركيا، مضى على إغلاقها سنوات بسبب الخلافات بين “الإدارة الذاتية” وأنقرة.

وتشهد منطقة شمال شرقي سوريا، وتحديدًا المنطقة الممتدة من رأس العين بريف الحسكة إلى تل أبيض بريف الرقة، مناوشات بين “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) التي تمثل “الوحدات” عمودها الفقري من جهة، والجيش التركي من جهة أخرى.

وسيطر الجيش التركي على رأس العين وتل أبيض إثر عملية أطلق عليها اسم “نبع السلام”، بدأت في 9 من تشرين الأول 2019، وانتهت في 22 من الشهر نفسه، إثر اتفاق بين أنقرة وموسكو.

ومنذ توقف “نبع السلام” يتبادل الجيش التركي و”قسد” البيانات التي تتحدث عن وقوع قتلى من الطرفين نتيجة صد عمليات تسلل في شرق الفرات.

وفي 25 من أيار الماضي،قالت وزراة الدفاع التركية إنها “حيّدت” 20 عنصرًا من “الوحدات” حاولوا التسلل إلى منطقة “نبع السلام”.

وسبق ذلك تنفيذ “قسد”، في 30 من آذار الماضي، هجومًا على مواقع “الجيش الوطني السوري” المدعوم تركيًا في عين عيسى، أسفر عن مقتل قيادي في فصيل “لواء سليمان شاه” التابع لـ”الجيش الوطني”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة