fbpx

محافظة دمشق تحدد أوقات منع وقوف السيارات في دمشق القديمة

باب توما (سانا)

ع ع ع

أعلنت محافظة دمشق أنها ستمنع وقوف وتوقف السيارات ضمن أوقات ومحاور محددة في مدينة دمشق القديمة يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع ولمدة شهر.

وقال مدير مدينة دمشق القديمة في المحافظة، مازن فرزلي، اليوم السبت 13 من أيار، قررت وزارة الداخلية منع وقوف السيارات، اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، ومنع وقوف وتوقف السيارات السياحية والشاحنات سيكون على طريق مدحت باشا وطريق باب توما القشلة وشارع الأمين.

وأضاف أن منع وقوف وتوقف السيارات يأتي استكمالًا لفعالية دمشق القديمة من دون سيارات، التي بدأت في 14 من كانون الأول الماضي، وتهدف إلى تفعيل مشروع دمشق القديمة خالية من السيارات وفق مراحل.

واعتبر فرزلي أن المشروع يهدف للحفاظ على النسيج العمراني والبيئي والاجتماعي في المدينة القديمة ولتنظيم المرور فيها، لخصوصيتها الأثرية والتاريخية وليعتاد سكانها على عدم دخول السيارات إليها.

وبخصوص المواقف ذكر فرزلي أنه سيجري تأمين مواقف مجانية للمقيمين في دمشق القديمة حاملي مهمات دخول سياراتهم للمدينة، خلال فترة المنع في كل من مرآب الصوفانية وشارع الأمين.

وكانت محافظة دمشق قد نظمت، في 14 من شهر كانون الأول 2019، فعالية دمشق القديمة من دون سيارات، في مكتب عنبر بحضور المعنيين في المحافظة وبمشاركة الأمانة السورية للتنمية ومؤسسة الآغا خان وممثلين عن المنظمات الشعبية والفعاليات السياحية والتجارية والفرق التطوعية.

وأشار حينها المهندس مازن فرزلي إلى أنه ستنظم خلال الفعالية مجموعة من النشاطات الفنية والثقافية والترفيهية المتنوعة لتشجيع الأهالي القاطنين والزوار من دخول المدينة القديمة سيرًا على الأقدام أو باستخدام أحد الوسائل التي سيتم الاستعانة بها خلال الفعالية ( الباكسي- السيارات الكهربائية).



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة