fbpx

تسجيل إصابات جديدة بفيروس “كورونا” في جديدة الفضل

فحص القادمين عبر مطار دمشق الدولي من فيروس كورونا (سانا)

ع ع ع

سجلت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري 11 إصابة جديدة بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وذكرن وزارة الصحة أنها سجلت عشر إصابات جديدة لأشخاص مخالطين في جديدة الفضل، وإصابة واحدة لشخص قادم من لبنان، ما يرفع عدد الإصابات في مناطق سيطرة النظام إلى 198 إصابة.

وبحسب بيان الوزارة عبر “فيس بوك” اليوم، السبت 20 من حزيران، فقد سجلت خمس حالات شفاء من الإصابات المسجلة بـ”كورونا” في سوريا، ما يرفع عدد حالات الشفاء إلى 83.

وسبق أن سجلت وزارة الصحة، في 17 من حزيران الحالي، تسع إصابات جديدة بفيروس “كورونا” بريف دمشق (التابعة لمحافظة القنيطرة)، وقالت الوزارة حينها إن الحالات المسجلة هي لأشخاص مخالطين لامرأة سبعينة توفيت متأثرة بإصابتها بالفيروس.

وأكدت عزلها جميع الحالات الجديدة المسجلة، ودعت المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصحية، وعدم إهمالها حفاظًا على صحتهم.

وكانت وزارة الأوقاف في حكومة النظام السوري قررت، أمس، تعليق الصلوات في بلدة جديدة عرطوز- الفضل.

وقال رئيس مجلس بلدة تجمع جديدة عرطوز- الفضل، عمار العلي، إن وزارة الأوقاف علّقت الصلوات في البلدة حتى إشعار آخر، بسبب الإصابات المسجلة بفيروس “كورونا”.

ووجهت بإغلاق جميع صالات الأفراح والتعازي والنوادي والفعاليات الرياضية، كما وجهت بتوزيع الخبز عن طريق المعتمدين ولجان الأحياء، كإجراء احترازي منعًا من تفشي الفيروس.

وطالب أبناء التجمع المعنيين بمحافظة القنيطرة، بإرسال آليات وصهاريج كبيرة لتعقيم جميع الشوارع الرئيسة والفرعية، كما دعوا إلى دعم البلدية بالضواغط والآليات والعمال لترحيل القمامة بوقتها.

في حين أكد رئيس مجلس التجمع، استمرار أعمال التعقيم للشوارع الرئيسة والحارات الفرعية من قبل جمعيات تابعة لمديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بريف دمشق، وترحيل القمامة بشكل فوري.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة