fbpx

ترامب يقترح عقوبة السجن لمن يحرق العلم الأمريكي

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب (Getty Images)

ع ع ع

اقترح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سن تشريع يفيد أنه من يحرق علم البلاد، سيواجه عقوبة بالسجن لمدة سنة كاملة.

وجاء هذا الاقتراح، أمس السبت 20 من حزيران، في أثناء افتتاح حملته الانتخابية في مدينة تولسا، في ولاية أوكلاهوما.

وقال ترامب إن “المتطرفين اليساريين، في بورتلاند بولاية أوريغون، هدموا تمثال جورج واشنطن، ولفوه في علم أمريكي وأضرموا النار في العلم”.

وأضاف ترامب موجهًا كلامه إلى النائبين، جيم إنهوف، وجيمس لانكفورد، اللذين كانا بين الجمهور، “نحن نتحدث عن حرية الكلام، ولكنه (حرق العلم) تدنيس”.

واقترح دونالد ترامب اقتراحًا مماثلًا، في 29 من تشرين الثاني من عام 2016، عبر حسابه في “تويتر” قال فيها، “لا ينبغي السماح لأحد بحرق العلم الأمريكي، وإذا فعلوا ذلك يجب أن تكون هناك عواقب وربما فقدان الجنسية أو سنة في السجن”.

وانتشرت العديد من المشاهد مؤخرًا لبعض المتظاهرين وهم يحرقون العلم الأمريكي، في أثناء احتجاجهم على وفاة جورج فلويد، المواطن الأمريكي من أصل إفريقي، الذي قتل في مدينة مينيابوليس، على يد شرطي خلال عملية اعتقاله، في 25 من أيار من العام الحالي.

ولا يعتبر حرق العلم الأمريكي جرمًا في الولايات المتحدة، بل حرية تعبير محمية دستوريًا بموجب التعديل الأول، بحسب حكم المحكمة العليا عام 1989.

وأطلق الرئيس الأمريكي حملته الانتخابية في الشهر السادس من العام الماضي، استعدادًا لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، التي ستجري يوم 3 من تشرين الثاني في العام الحالي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة