fbpx

مقتل وإصابة عناصر من “لواء القدس” بهجوم في دير الزور

عناصر لواء القدس - 5 شباط 2020 (لواء القدس/ فيس بوك)

ع ع ع

قُتل عناصر من “لواء القدس”، المقاتل إلى جانب قوات النظام السوري، بكمين نفذه مجهولون، استهدف رتلًا عسكريًا بريف دير الزور الشرقي.

ونعى “لواء القدس” عبر حسابه في “فيس بوك” اليوم، الأربعاء 8 من تموز، أحد عناصر “سرية الهندسة” التابعة له خلال تمشيط منطقة البادية.

وقال إن ضابطين في قوات النظام السوري قُتلا أيضًا برصاص مجهول، استهدفهم في دير الزور.

أما صفحة “دير الزور 24” المحلية فنشرت أمس، عبر “فيس بوك“، أن عناصر من اللواء قُتلوا وجُرحوا ودُمرت خمس آليات جراء هجوم لتنظيم “الدولة الإسلامية”، استهدف رتلًا عسكريًا للواء بالقرب من منطقة كباجب بريف دير الزور الجنوبي.

ولم يتبنّ تنظيم “الدولة الإسلامية” الهجوم، لكنه ينشط في مناطق البادية، ويشن عدة هجمات على قوات النظام والميليشيات الرديفة.

ويشارك “لواء القدس” إلى جانب قوات النظام السوري في المعارك الدائرة في سوريا، ويعتبر من أبرز الميليشيات المقاتلة إلى جانب قوات النظام، ويتبع لـ”الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”.

وفي 20 من أيار الماضي، بثت قناة “روسيا اليوم” تسجيلًا مصوّرًا قالت إنه لعمليات “لواء القدس” خلال تمشيط منطقة البادية السورية.

وأظهر التسجيل سيارات دفع رباعي وأسلحة رشاشة، إضافة إلى راجمة صواريخ عيار 107 ميليمتر، وتخلله حديث لأحد القادة الميدانيين حول العملية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة