“شارع شيكاغو” يثير الجدل مرتين بمشهد وبوستر

لقطة من مسلسل شارع شيكاغو (الصفحة الرسمية للمسلسل في فيس بوك)

camera iconلقطة من مسلسل شارع شيكاغو (الصفحة الرسمية للمسلسل في فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أثار مشهد ضمن الإعلان الترويجي لمسلسل “شارع شيكاغو” جدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتضمن المشهد قبلة جمعت بين الممثلة سلاف فواخرجي، والممثل مهيار خضور، وعرضت ضمن أحد المقاطع المصورة المخصصة للترويج للعمل.

واعتبر متابعون المشهد “عارًا على الدراما السورية” التي تسير إلى الهاوية، بحسب تغريدة نشرها حساب “سوريا دراما” على “تويتر” (وهو حساب خاص غير تابع للمحطة الفضائية الحكومية).

https://twitter.com/syriadramaa/status/1283548395181936643

ومن المقرر أن تعرض الحلقة الأولى من العمل عبر مجموعة “OSN” الإماراتية المشفرة، في 26 من تموز الحالي وبشكل حصري.

وقالت المغردة “ليلى” عبر “تويتر”، إن أي شخص يبرر للمسلسل عرض المشاهد المشابهة، هو “مسؤول بشكل مباشر عن تحديد خط الدراما السورية”، بحسب رأيها.

وطرحت الصفحة الرسمية للعمل أول المقاطع الترويجية للمسلسل في 12 من تموز الحالي.

فيما قال المغرد “المارافيا” رحل أساتذة الفن الجميل، وأرفق مع التغريدة صورةً لفريق مسلسل “صح النوم”.

حساب “سوريا دراما”، أعاد نشر صورة الإعلان الترويجي، والذي أثار الجدل بدوره في وقت سابق، واعتبر أن مرور العمل من الرقابة يعني “على الدنيا السلام”.

https://twitter.com/syriadramaa/status/1283550410456944644

من جهتها هاجمت الممثلة سلاف فواخرجي، بطلة العمل عبر “إنستغرام” التعليقات التي هاجمت الصورة ووصفتها بـ “المسيئة والوقحة”، عبر إعادة منشور للكاتب علي وجيه، الذي اعتبر أن الصورة من زمن الستينيات الرومنسي.

وعادت الممثلة لنشر صورة أخرى للملصق الإعلاني الخاص بفيلم “أبي فوق الشجرة” للمطرب الراحل عبد الحليم حافظ، والذي يحمل صورةً مشابهة.

ولم يقتصر دفاع الفنانين عن الملصق الدعائي على أبطال العمل أنفسهم، وقال كاتب السيناريو رامي كوسا عبر صفحته في “فيس بوك”، إن من يهاجم الصورة والقبلة في المشهد عليه أن يعي أن المجتمع ليس مكونًا منهم فقط.

وأضاف كوسا على هؤلاء أن يتقبلوا الجميع كما يقبلهم الآخرون، “إن لم يعجبك العمل بإمكانك مشاهدة باب الحارة”.

وقال الكاتب علي وجيه، إن التعليقات “تودي بأصحابها إلى السجن في حال رفعت دعاوى قضائية”، متسائلًا “ما هو الصادم في الصورة؟”.

 

شارع شيكاغو

ويحكي المسلسل قصة فتاة تدعى “ميرامار”، تهرب في ستينيات القرن العشرين مع “بطل شعبي” وتلجأ إلى شارع يسمى “شارع شيكاغو” في العاصمة السورية دمشق، حتى حصول جريمة قتل.

العمل من بطولة عباس النوري وومهيار خضور وسلاف فواخرجي، وتأليف وإخراج محمد عبد العزيز.

وتتنوع الحكاية بين الزمن الحالي والستينيات، بحسب ما ذكر موقع “بوسطة” المختص بالأمور الفنية.

وشارع شيكاغو هو شارع حقيقي في دمشق، يتفرع من عن شارع “بور سعيد” بالقرب من منطقة جسر فيكتوريا وسط العاصمة، واشتهر بكثرة مشاكله بسبب وجود العديد من الملاهي الليلية فيه، قبل أن تستملكه الدولة في عام 1980 ويتحول إلى محلات تجارية.

وكان من المفترض أن يعرض العمل خلال شهر رمضان الماضي، إلا أن توقف تصوير الأعمال الدرامية في سوريا بسبب انتشار جائحة “فيروس كورونا المستجد” (كوفيد-19) حال دون ذلك.

وأوقفت رئاسة مجلس الوزراء في حكومة النظام السوري في شهر آذار الماضي، تصوير جميع الأعمال الفنية في سوريا لمواجهة الفيروس، بحسب وكالة الأنباء السورية (سانا).




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة