fbpx

جودي بيلينجهام.. فتى برمنجهام الذهبي

جودي بيلينجهام يمرر الكرة في مباراة مع فريقه برمنجهام بالدوري الإنجليزي الدرة الثانية- (Getty Images)

ع ع ع

شغل لاعب نادي برمنجهام سيتي الإنجليزي جودي بيلينجهام عالم الساحرة المستديرة مع بلوغه 17 عامًا فقط، لتتهافت عليه الأندية ساعية للظفر بخدماته، ويتقدمها بوروسيا دورتموند الذي حسم الانتقال لمصلحته.

صفقة بسرية تامة.. متى تظهر للعلن؟

وذكرت تقارير إعلامية إنجليزية، في 17 من تموز الحالي، منها هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، و”SKY Sports” أن بيلينجهام سافر بالفعل إلى دورتموند الألماني، في 16 من تموز الحالي، للقيام بالفحوص الطبية، ليعود للمشاركة مع فريقه الحالي.

وبلغت قيمة العقد الذي وقّعه بيلينجهام 30 مليون يورو، إضافة إلى الحوافز والإنجازات التي سيحققها، على أن يستمر مع النادي حتى عام 2025.

بيلينجهام بقميصي دورتموند وبرمنجهام- 17 من تموز 2020 (sky sports)

وقالت شبكة “SKY SPORTS”، إن دورتموند كان حريصًا على إبقاء بيلينجهام بعيدًا عن وسائل الإعلام الألمانية حين عاد، بسبب عدم قيامه بإجراءات الحظر الصحي، وذلك لأنه وصل على متن طائرة خاصة.

وانتظرت أربع سيارات للنادي الطائرة، لتغادر بعد وصولها باتجاهات مختلفة، على أمل الحفاظ على مكانه سرًا.

وقد يظهر اللاعب رسميًا لأول مرة مع دورتموند، بعد المباراة الأخيرة لبرمنجهام، في 22 من تموز الحالي، وقبل بدء تحضيرات الموسم الجديد للنادي الألماني التي ستكون في سويسرا.

ونشر بيلينجهام، عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، صورته معلقًا عليها “نقطة كبيرة الليلة الماضية، تبقت مباراتان كبيرتان”، مشيرًا إلى نيته خوض المباريات المتبقية مع برمنجهام.

https://twitter.com/BellinghamJude/status/1283808649052336133?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1283808649052336133%7Ctwgr%5E&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.skysports.com%2Ffootball%2Fnews%2F11095%2F12028831%2Fjude-bellingham-completes-borussia-dortmund-medical-ahead-of-transfer-from-birmingham

لماذا فضّل دورتموند على بقية الأندية؟

اعتبرت “BBC” أن نادي دورتموند هو الخيار المفضل لدى بيلينجهام قبل عدد من الأندية الإنجليزية، بما في ذلك مانشستر يونايتد.

وذكرت أنه فضّل دورتموند رغم ترتيب اليونايتد لقاء مع أسطورة التدريب، أليكس فيرجسون، عندما زار بيلينجهام ملعب تدريب النادي.

والسبب يعود، بحسب “BBC”، إلى أن دورتموند أثبت عبر التاريخ، بشكل مثير للإعجاب، قدرته على تطوير اللاعبين الشباب.

وهو ما دفع بيلينجهام للالتحاق بالنادي والاقتداء بزملائه، وأبرزهم جادون سانشو وكريستيان بوليسيتش، وغيرهما من النجوم الصاعدين مثل إيريك هالاند.

كما أن حلم المشاركة في دوري أبطال أوروبا سيتحقق مع دورتموند الذي سيخوض منافسات الموسم المقبل لا محالة، ما سيعطيه الخبرة التي يحتاجها.

ووفقًا للتقارير الإنجليزية، فإن أندية تشيلسي وريال مدريد وبايرن ميونيخ أيضًا كانت على منافسة مع “الجراد الأصفر” للحصول على خدمات بيلينجهام.

جودي بيلينجهام

ولد بيلينجهام بمدينة ستوربريدج في 29 من حزيران 2003، ويلعب في ثلاثة مراكز بمتوسط الميدان (ارتكاز، وسط يسار، وسط يمين).

ويبلغ طوله 180 سنتيمترًا، ويفضل اللعب بقدمه اليمنى.

وشارك في الموسم الحالي مع برمنجهام بمختلف المسابقات في 42 مباراة، سجل فيها أربعة أهداف وصنع ثلاثة أخرى.

وتبلغ أعلى قيمة سوقية وصل إليها 12 مليون يورو، بحسب موقع “TranferMarkt” المتخصص بالإحصائيات الرياضية.

وظهر بيلينجهام لأول مرة مع المنتخب الإنجليزي في 13 من عمره مع فريق تحت 15 عامًا، وتدرج في الفئات العمرية حتى صار قائدًا لفريق إنجلترا تحت 17 عامًا.

ولديه لمسة مميزة للكرة ورؤية شاملة، إضافة إلى قوة بدنية تجعله قادرًا على اللعب بشكل خشن إن تطلب الأمر.

ويتوقع الوسط الرياضي أن تتطور موهبته بشكل أكبر مع مرور الوقت، وهذا ما فسر أن انتقاله لم يكن محض مصادفة، بل كان عملية مدروسة بعناية من أجل مساعدته في كل خطوة على الطريق.

ويشبه أسلوب لعبه أساطير وسط الملعب الإنجليزي فرانك لامبارد، والألماني سباستيان شفاينشتايجر، في العديد من النواحي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة