مروحيات أمريكية تقصف حاجزًا لقوات النظام في القامشلي

قوات في التحالف الدولي تتدرب على عمليات الإخلاء الطبي للدوريات في سوريا 27 من أيار 2020 (التحالف الدولي)

ع ع ع

استهدفت مروحيات أمريكية حاجزًا لقوات النظام السوري، في ريف مدينة القامشلي، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري.

وذكرت “سانا” نقلًا عن المصدر العسكري الذي لم تسمه اليوم، الاثنين 17 من آب، أن حوامتين أمريكيتين هاجمتا عناصر حاجز “رشو” في منطقة تل الذهب بريف القامشلي بالرشاشات الثقيلة، ما أدى إلى مقتل جندي وجرح اثنين آخرين.

وأوضح المصدر أن ذلك جاء بعد منع عناصر الحاجز دورية أمريكية حاولت الدخول صباح اليوم إلى منطقة “انتشار أحد تشكيلاتنا” في ريف مدينة القامشلي عبر حاجز “رشو”، فـ”أوقفها عناصر الحاجز ومنعوها من المرور”.

ولم تعلّق الولايات المتحدة الأمريكية أو التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي تقوده على الحادثة، حتى ساعة نشر الخبر.

وتداول ناشطون تسجيلًا مصوّرًا قالوا إنه بعد قصف المروحيات الأمريكية حاجز قوات النظام في ريف القامشلي.

وفي تموز الماضي، تداولت وسائل إعلام تسجيلًا مصوّرًا لجندي في قوات النظام السوري يطلب من جندي أمريكي التراجع، مهددًا بـ”حرق دوريته”.

وليست هذه المرة الأولى التي يشهد فيها ريف الحسكة توترًا بين قوات النظام والدوريات الأمريكية، إذ شهدت مدينة الحسكة، في شباط الماضي، اعتراض مجموعة من ميليشيا “الدفاع الوطني”، الرديفة للنظام السوري، دورية أمريكية في ريف مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة، الأمر الذي نجمت عنه اشتباكات، أسفرت عن مقتل شخص.

وفي حزيران الماضي، اعترضت قوات النظام السوري وموالون للنظام في ناحية تل تمر بريف الحسكة دورية أمريكية مرتين، حيث أوقف حاجز لقوات النظام رتل آليات عسكرية أمريكية، وأُجبر الرتل على العودة، بحسب وكالة “سانا“.

وتعرضت عدة دوريات أمريكية لمضايقات مختلفة من قوات النظام السوري ودوريات روسية أحيانًا، في مناطق متفرقة من شمال شرقي سوريا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة