“Netflix” تعيد عمرو دياب إلى الشاشة بعد غياب 27 عامًا

المطرب المصري عمرو دياب مع شعار نتفليكس 18 من آب 2020 (صفحة عمرو دياب في فيس بوك)

المطرب المصري عمرو دياب مع شعار نتفليكس 18 من آب 2020 (صفحة عمرو دياب في فيس بوك)

ع ع ع

أعلنت شبكة “Netflix” الأمريكية عن تعاقدها مع المطرب المصري عمرو دياب، لبطولة مسلسل جديد.

وقالت الشبكة، عبر “فيس بوك” أمس، الثلاثاء 18 من آب، “عودة الهضبة، عمرو دياب راجع للدراما مع نتفليكس”.

ولم تذكر الشبكة أي تفاصيل متعلقة بالعمل الجديد.

وكان آخر ظهور في مجال التمثيل لعمرو دياب في عام 1993 في فيلم “ضحك ولعب وجد وحب”.

أما على صعيد الأعمال الدرامية، فغاب عنها دياب منذ 33 عامًا، إذ كان آخر عمل درامي شارك فيه دياب في عام 1987، وحمل اسم “آسف لا يوجد حل”.

من جهته، قال المطرب، المولود في عام 1961 في مدينة بورسعيد المصرية، في منشور عبر “فيس بوك” مساء أمس، إنه “سعيد بالتعاون مع Netflix”.

وأضاف دياب أن هذا العمل يشكل فرصة جديدة للوصول إلى أكثر من 193 مليون متابع في 190 دولة، بمحتوى جديد “صُنع في مصر”.

وسبق للشبكة الأمريكية إنتاج عدة أعمال درامية عربية، منها مسلسل “دولار” و”جن” و”ما وراء الطبيعة”.

أعمال سابقة لعمرو دياب

يعد عمرو دياب أحد أشهر المطربين العرب، وحقق عشرات الجوائز العربية والعالمية منذ انطلاق مسيرته الفنية عام 1983 عبر ألبوم “يا طريق”، ثم ألبوم “غني من قلبك” عام 1984، لتتوالى نجاحاته في مصر والعالم العربي.

وتخرج عمرو دياب من معهد الموسيقى العربية، التابع لأكاديمية الفنون في العاصمة المصرية القاهرة عام 1986.

وفي مطلع الثمانينيات من القرن الـ20، اشترك دياب في “فوازير الخاطبة” عام 1981، وحل ضيف شرف في عام 1985 ضمن فوازير “ألف ليلة وليلة”.

وفي عام 1986، اشترك في مسلسل “ينابيع النهر” بشخصية حسام، ولعب بطولته إلى جانب أسماء كبيرة في الفن العربي، وهم مديحة كامل وصلاح السعدني وشكري سرحان، ومن إخراج محمد صادق، وسيناريو مصطفى بركات.

وفي العام نفسه، شارك دياب في سهرة تلفزيونية بعنوان “مش معقول- الثانوية العامة”، وفي فوزاير “ألف ليلة وليلة- حلقة وردشان وماندو”.

وتكرر تعاون عمرو دياب مع صلاح السعدني في عام 1987، بمشاركته في مسلسل “آسف لا يوجد حل”، من بطولة جورج سيدهم وصفاء السبع، للمخرج محمد صادق، وسيناريو حلمي سالم، وهو آخر أعماله التلفزيونية.

عمرو دياب في السينما

في عام 1988، شارك عمرو دياب في أول الأفلام السينمائية عبر فيلم “السجينتان”، من بطولة إلهام شاهين وسماح أنور ويوسف شعبان، ومن إخراج أحمد النحاس، وتأليف رجاء يوسف، وبعد عامين شارك في فيلم “العفاريت” بشخصيته نفسها “عمرو دياب”، وهو فيلم من تأليف ماجدة خير الله، وإخراج حسام الدين مصطفى، وبطولة مديحة كامل ونعيمة الصغير، عام 1990.

انقطع دياب بعد فيلم “العفاريت” عن السينما لمدة عامين، وفي عام 1992 قرر خوض البطولة المطلقة عبر فيلم “آيس كريم في جليم” إلى جانب أشرف عبد الباقي وسيمون وحسين الإمام، ومن إخراج خيري بشارة، وتأليف مدحت العدل، ويعد هذا الفيلم أشهر أفلام دياب.

مع نجاح الفيلم كرر دياب تجربة البطولة المطلقة، مع أسماء أكبر على الصعيد الفني، فقدم في عام 1993 فيلم “ضحك ولعب وجد وحب”، مع يسرا وعمر الشريف، ومن إخراج وتأليف طارق التلمساني، وهذا الفيلم هو آخر الأعمال التي شارك فيها دياب كممثل.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة