بابلو مورينو.. فتى مانشستر سيتي الذهبي

بابلو مورينو بقميص مانشستر سيتي - 30 من حزيران 2020 (الموقع الرسمي للنادي)

ع ع ع

ضم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، في 1 من تموز الماضي، اللاعب الشاب بابلو مورينو قادمًا من نادي يوفنتوس الإيطالي مقابل عشرة ملايين يورو.

ويعد مورينو، المولود في عام 2002، إحدى أبرز المواهب الصاعدة في كرة القدم، واستطاع الحصول على بطولة الدوري الإيطالي برفقة يوفنتوس لموسم 2018- 2019، كما يلعب مع المنتخب الإسباني تحت 18 عامًا.

ويمتد العقد الذي يجمع مورينو مع السيتي إلى عام 2025.

من برشلونة إلى بيب غوارديولا

يمتلك بابلو، المولود في مدينة غرناطة الإسبانية، موهبة التحكم بالكرة والمرور بسلاسة بين اللاعبين، ويظهر هذا الأمر من خلال المقاطع المصوّرة للاعب والمنتشرة عبر منصة “يوتيوب“، بالإضافة إلى سرعته في الجري في أثناء الهجمات المرتدة لفريقه.

انضم بابلو إلى فريق غرناطة وعمره ثماني سنوات، بحسب مجلة “Forbes” الأمريكية، وأسهم بفوز غرناطة بالدوري والكأس والبطولة الأندلسية، مسجلًا أكثر من 100 هدف وفقًا للمجلة.

انضم مورينو إلى أكاديمية برشلونة “لا ماسيا”، وحقق أرقامًا قياسية خلال أربع سنوات، وسجل مع فريق تحت 12 عامًا 72 هدفًا في 27 مباراة، و41 هدفًا في الموسم التالي، ثم 66 هدفًا، و34 هدفًا في موسم 2018، بعد قرار بترفيعه في عام 2017 إلى فريق “برشلونة تحت 16 عامًا”، ومنه انتقل إلى نادي يوفنتوس الإيطالي تحت 19 عامًا مقابل 700 ألف يورو في صيف 2018.

كما انضم بابلو إلى منتخب إسبانيا تحت 16 عامًا وعمره 14 عامًا.

مع يوفنتوس خاض بابلو 51 مباراة مع مختلف الفئات العمرية، واستطاع تسجيل تسعة أهداف وصناعة ستة آخرين، كما شغل خمسة مراكز مختلفة، هي قلب الهجوم والجناح الأيمن والجناح الأيسر والمهاجم الثاني وخط الوسط المهاجم.

كما شهد موسم 2018- 2019، مشاركة مورينو في 30 مباراة مختلفة، أسهم خلالها في ثمانية أهداف (صنع أربعة وسجل أربعة) في جميع المسابقات المتاحة، بما فيها دوري أبطال أوروبا للشباب.

في حين شارك في الموسم التالي بـ21 مباراة، وأسهم في سبعة أهداف، قبل أن يقرر الانتقال إلى مانشستر سيتي تحت سن 23 عامًا، ليبقى قريبًا من المدرب الكتالوني، وأحد صانعي أمجاد نادي برشلونة، بيب غوارديولا، في صفقة تبادلية مع اللاعب فيليكس كوريا، بحسب ما ذكرته صحيفة “As” الإسبانية.

من جهتها، قالت صحيفة “Daily Mail” البريطانية، في 1 من تموز الماضي، إن السيتي أرسل لاعبه على سبيل الإعارة إلى نادي جيرونا، الذي يلعب ضمن منافسات الدرجة الثانية في الدوري الإسباني.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة