fbpx

ارتفاع حريق عين الكروم أربعة أمتار.. إطفاء حماة: سيطرنا جزئيًا

من حريق جبال عين الكروم 31 من آب 2020 (الوطن)

من حريق جبال عين الكروم 31 من آب 2020 (الوطن)

ع ع ع

أعلن مدير المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة في محافظة حماة، وسط سوريا، رفيق عاقل، أن فرق الإطفاء “سيطرت جزئيًا على الحريق الضخم في بلدة عين الكروم”.

وقال عاقل لصحيفة “الوطن” المحلية اليوم، الثلاثاء 1 من أيلول، إن الحريق التهم مساحات واسعة من الأحراج الطبيعية.

واندلع الحريق أمس، الاثنين، في الغابات التابعة لقريتي أبو كليفون وعناب، التابعتين لبلدة عين الكروم، في منطقة الغاب بمحافظة حماة، وامتد الحريق باتجاه منازل السكان، وفقًا لوكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وقالت الوكالة، إن السكان “اتخذوا إجراءات احترازية”، وأخلوا المنازل، ونقلوا المواشي والآلات الزراعية.

ونفى رفيق عاقل وجود أي أضرار بشرية، مشيرًا إلى أن ارتفاع الحريق وصل إلى أكثر من أربعة أمتار، خاصةً أن المنطقة “ممتلئة ببقايا الحطب اليابس”، بحسب تعبيره.

من حريق جبال عين الكروم 31 من آب 2020 (سانا)

من حريق جبال عين الكروم- 31 من آب 2020 (سانا)

من جهته، قال قائد فوج إطفاء حماة، ثائر الحسن، لـ”الوطن“، اليوم، إن فرق إطفاء من مناطق الغاب وحماة واللاذقية ودمشق وريفها تشارك في إطفاء النيران بصعوبة كبيرة “نتيجة وعورة المنطقة”، بينما أشار أمس إلى أن درجات الحرارة العالية واشتداد الرياح “أسهما في انتشار رقعة الحريق”.

وشهدت محافظة حماة، في أيار الماضي، ثلاثة حرائق في مناطق زراعية قدرت بأكثر من 160 دونمًا في قرية عوج الجناة بمنطقة السلمية، في ريف محافظة حماة.

وسيطر حينها فوح إطفاء منطقة السلمية على الحريق بالتعاون مع أهالي المنطقة، بينما كان الحريق الذي اندلع في قرية زغرين هو الأضخم، حيث التهم مساحة 140 دونمًا من محصول الشعير، في حين اندلع حريق آخر في بلده برى الغربي بحقل شعير وأشجار مثمرة بمساحة عشرة دونمات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة