fbpx

“الحكومة المؤقتة” تطلق العملية التعليمية في الشمال السوري

أطفال نازحون في الشمال السوري يتدربون على وسائل الوقاية من "كورونا" - 18 من آذار 2020 - (afp)

ع ع ع

أعلنت “مديرية التربية والتعليم” في مدينة رأس العين، شمال غربي الحسكة، التابعة لـ”الحكومة السورية المؤقتة”، موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2020- 2021.

ونشر المجلس المحلي لمدينة رأس العين اليوم، الجمعة 11 من أيلول، عبر صفحته في “فيس بوك”، إعلانًا يوضح أن موعد بداية العام الدراسي الجديد سيكون في 13 من أيلول الحالي لصف الأول فقط، وفي 20 من الشهر نفسه، لصفي التاسع والثانوية العامة.

ونبهت المديرية عن طريق الإعلان إلى أنه يجب على جميع من يرغب بالتسجيل إبراز هوية المجلس، وأُرفقت صورة مع الإعلان توضح أعمار المقبولين في كل صف من الصفوف.

كما أعلنت “مديرية التربية والتعليم” في مدينة عفرين انطلاق العملية التعليمية للصف الأول والثاني، اعتبارًا من الأحد 13 من أيلول الحالي، بحسب منشور المجلس المحلي في عفرين، عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك”.

وأعلن المجلس المحلي في اعزاز وجرابلس بداية العام الدراسي الجديد في نفس الموعد، وبحسب الإعلان، ستُراعى شروط وأساليب الوقاية من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) والتباعد الاجتماعي، وستُحدد بقية الصفوف لاحقًا.

وكانت العملية التعليمية أُوقفت في مدارس مدن وبلدات ريف حلب الشمالي، تفاديًا لانتشار فيروس “كورونا”، اعتبارًا من منتصف آذار الماضي.

وفي 14 من حزيران الماضي، قرر مجلس اعزاز المحلي إنهاء السنة الدراسية الماضية في المدارس الرسمية والخاصة الموجودة في المنطقة للمراحل الدراسية (روضة، ابتدائي، إعدادي، ثانوي).

وحُدد حينها شهر أيلول الحالي موعدًا لبدء السنة الدراسية لعام 2020- 2021.

ويأتي هذا الإعلان في ظل انتشار فيروس “كورونا” في الشمال السوري، إذ أعلنت “الحكومة السورية المؤقتة” في أحدث النتائج والإحصائيات أن عدد المصابين في المنطقة بلغ 151 مصابًا، وتوفي اثنان من المصابين، وبلغ عدد حالات الشفاء 81 حالة، بينما لم تسجل أي حالات شفاء في يوم إعلان هذه الإحصائيات، الأربعاء الماضي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة