“تويتر” يحذر ترامب بسبب دعوة أنصاره للتصويت مرتين

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب 13 من أيلول ( تعديل _عنب بلدي)

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ( تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

حذر موقع “تويتر” الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لنشره تغريدة عبر حسابه في الموقع، يطلب فيها من الناخبين في كارولاينا الشمالية بالتصويت لصالحه مرتين في حال عدم احتساب بطاقات الاقتراع عبر البريد.

وجاء التحذير بوضع علامة على تغريدة ترامب، واتهامه بتشجيع المواطنين على التصويت بشكل غير قانوني في الانتخابات الرئاسية، وجاء في التحذير ستظل هذه التغريدة في الخدمة نظرًا لارتباطها بالمحادثات العامة الجارية، وستكون التفاعلات مع التغريدة محدودة، سيتمكن الأشخاص من إعادة التغريد مع التعليق، لكن لن يتمكنوا من الإعجاب به أو الرد عليه أو إعادة تغريده.

وقال ترامب في التغريدة مخاطبًا ولاية كارولاينا الشمالية، للتأكد من نتائج الاقتراع، “وقعها وأرسلها في وقت مبكر، عندما تفتح استطلاعات الرأي، انتقل إلى مكان الاقتراع لمعرفة ما إذا كان محسوبًا”.

وأضاف، “إذا لم يكن كذلك، فقم بالتصويت، لن يتم احتساب بطاقة اقتراعك ​​الموقعة لأنه تم نشر تصويتك. لا تدعهم يأخذون تصويتك منك بطريقة غير مشروعة”.

وحذرت المديرة التنفيذية لمجلس الانتخابات، في ولاية كارولينا الشمالية، كارين برينسون بيل، من أن التصويت مرتين في الولاية يعتبر جريمة، وكذلك محاولة إقناع الناس بالتصويت مرتين كذلك.

وقالت برينسون بيل إن مجلس الإدارة يشدد على عدم اتباع الناس لإرشادات الرئيس، وقالت في بيان إن هذا ليس ضروريًا، وسيؤدي إلى خطوط انتظار وازدحام أكثر واحتمالية زيادة انتشار  جائحة “كورونا المستجد (كوفيد-19).

واقترح ترامب أولًا أن يصوت أنصاره مرة واحدة عن طريق البريد ومرة ​​ثانية شخصيًا للتأكد من إمكانية النظام في القضاء على تزوير الناخبين، في أثناء زيارته للولاية في الأسبوع الأول من هذا الشهر.

وتقدم العديد من الولايات طرقًا للناخبين للتحقق من حالة اقتراعهم عبر الإنترنت، والتي توفر معلومات حول وقت استلام طلب الاقتراع الغيابي، ووقت إرسال الاقتراع، ووقت استلام الاقتراع من قبل مكتب الانتخابات المحلي، وما إذا كان قد تم تمرير المراجعة الأمنية وقبولها.

تتوفر هذه الخدمات عادةً على موقع الويب الخاص بمجلس انتخابات الولاية أو وزير الخارجية الخاص بها.

وعارض ترامب التصويت عبر البريد الذي يشجعه الديمقراطيون، مرات عدة، منعًا لما يقول إنه “تدخل أجنبي”.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يحذر فيها موقع “تويتر” ترامب، إذ حذره في أيار الماضي، لتغريدة نشرها على حسابه مهددًا المحتجين فيها باستخدام القوة ضدهم.

trump

 

كما قيد موقع “تويتر” قدرة دونالد ترامب الابن على الدخول إلى حسابه لمدة 12 ساعة بسبب تغريدة نشرها خالفت سياسة الموقع الخاصة بالمعلومات المغلوطة عن “كوفيد-19”.

وحذف الفيديو المنشور على موقعي “تويتر” و”فيس بوك” لانتهاكه قواعدهما الخاصة بالمعلومات المغلوطة عن (كوفيد_19) بحسب “رويترز“.

ما أوراق الاقتراع عبر البريد؟

هي أوراق اقتراع انتخابية ترسل بالبريد للناخبين ليعيدوها بالطريقة نفسها بعد التصويت لمرشحيهم فيها.

وبحسب استطلاع رأي أجراه مركز “بيو” للأبحاث، قال 66% من الأمريكيين إنهم لا يفضلون الذهاب الى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم خوفًا من جائحة “كورونا”.

وهذه المخاوف ضاعفت الضغط على الولايات المتحدة لتوسيع إتاحة عمليات الاقتراع عبر البريد لكل الناخبين، كي يقللوا من مخاطر تعرضهم للعدوى عبر الاتصال المباشر مع الآخرين خلال عملية الاقتراع.

وبينما تقدم الولايات كلها بعض أشكال الاقتراع عن بعد، تختلف الشروط بشأن الأشخاص الذين يحق لهم ذلك بينها بشكل كبير.

وتجري خمس ولايات أمريكية، ومنها واشنطن وأوريغون وكولورادو، انتخاباتها من خلال الاقتراع عبر البريد بشكل كلي، بينما تقدم ولايات أخرى، مثل كاليفورنيا، الاقتراع عبر البريد لمن يطلبه.

وتشترط ولايات أخرى (17 ولاية) أن يقدم الناخبون مبررات مقنعة بشأن عدم قدرتهم على الحضور شخصيًا إلى مراكز الاقتراع، كي يحصلوا على حق الاقتراع غيابيًا، عبر البريد.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة