fbpx

“المصرف التجاري” يعلن البدء بتسديد فواتير الكهرباء والماء إلكترونيًا

المصرف التجاري السوري - 25 من أيلول 2019 - (الوطن)

ع ع ع

ربط “المصرف التجاري السوري” فاتورتين جديدتين بالمصرف، وانضمت مياه دمشق وريفها، والمؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء، لحملة بطاقات الدفع الإلكتروني، الصادرة عن المصرف.

وأعلن “المصرف التجاري السوري”، اليوم الثلاثاء في 22 من أيلول، إتمام ربط مؤسسة المياه في دمشق وريفها، ومؤسسة الكهرباء، إلى منظومة الدفع في المصرف، لتمكين حاملي بطاقة الدفع الإلكتروني، من دفع فواتيرهم عن طريقها، بحسب ما نشره “المصرف التجاري” عبر صفحته في “فيس بوك“.

ويمكن لحاملي بطاقة الدفع الإلكتروني، الصادرة عن المصرف عبر بوابة الدفع الإلكتروني، من خلال تطبيق الهاتف المحمول، والموقع الإلكتروني للمصرف، إضافة إلى فواتير الشركة السورية للاتصالات، وفواتير شركتي المحمول “MTN” و”سيرياتيل” بحسب المصرف.

وتمكن الخدمات الإلكترونية، العاملين بها، من الحصول على كشف حساب ومعرفة رصيدهم، والتحويل بين حساب بطاقتين، والحصول على كشف حساب مختصر، بالإضافة إلى خدمة الصراف الأقرب للمستخدم.

وأعلن مجلس الوزراء قرار العمل بمنظمومة الدفع الإلكتروني، في تسديد فواتير المياه والكهرباء والاتصالات، ومخالفات السير والرسوم المالية إلكترونيًا، في 12 من كانون الأول من العام الماضي.

وقال مدير الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية حينها، أيمن ملوك، إن “الشركة باشرت في بناء المنظومة الإلكترونية العام الماضي، وأصبحت جاهزة لربط الأطراف المعنية في الفترة التجريبية”، بحسب تعبيره.

وأُسست شركة المدفوعات السورية الإلكترونية كشركة مساهمة مغفلة، في 24 تموز من العام 2012، بتمويل من الخزينة العامة لحكومة النظام السوري.

وكانت وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الأسبق، قدري جميل، قد صدق على تأسيس الشركة وفقًا للقانون رقم 13 لعام 2012، ولقانون التجارة رقم 33 لعام 2007.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة