وفاة الممثل ياسر عبد اللطيف.. قائد المختبر المسرحي

الممثل الراحل ياسر عبد اللطيف (صفحة الممثل بسام داود في فيس بوك)

camera iconالممثل الراحل ياسر عبد اللطيف (صفحة الممثل بسام داود في فيس بوك)

tag icon ع ع ع

توفي الممثل السوداني ياسر عبد اللطيف بعد نزيف حاد في المخ، وذلك بعد يومين من دخوله المستشفى في العاصمة السودانية الخرطوم.

ونعى عدد من الفنانين السوريين اليوم، الأربعاء 30 من أيلول، الممثل الراحل، الذي عمل في عدد من المسرحيات ومسلسلات الدراما السورية.

ويعد عبد اللطيف أحد الممثلين القلائل من غير السوريين، الذين تخرجوا من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، ثم عملوا في حقل الفن السوري.

وقال الممثل السوري قاسم ملحو، عبر صفحته في “فيس بوك”، ناعيًا زميله الراحل، “بدأ عنقود دفعتنا بالقطاف، وأولى حباته ياسر عبد اللطيف”.

 

وتخرج عبد اللطيف من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1993، واستمر بعد تخرجه في العيش بالعاصمة، واشترك في عدد من المسلسلات السورية.

من جهتها، قالت الممثلة السورية ناندا محمد في “فيس بوك”، إن خبر رحيل ياسر عبد اللطيف خبر حزين، وهو الذي قضى أغلب حياته في دمشق.

ووفقًا لموقع “السينما.كوم“، عمل الممثل الراحل كمدرّس مساعد في المعهد، ومدرّس مساعد في عدد من المعاهد الخاصة في سوريا، بالإضافة إلى إخراجه عددًا من المسرحيات لمصلحة فرقة المعهد.

ونشر الممثل بسام داود، عبر صفحته الشخصية في “فيس بوك”، صورة جمعته بالفنان الراحل، معلقًا عليها أن عبد اللطيف كان يعتبر نفسه سوريًا وسودانيًا، مشيرًا إلى أن الراحل أسس في الخرطوم “مختبر الخرطوم المسرحي” بعد عودته إلى السودان.

وبعد تخرجه في عام 1993، اشترك في مسلسل “ياسين تورز” عام 1996، من إخراج عماد سيف الدين.

وفي العام التالي شارك في مسلسلي “تل الرماد” و”العوسج”، وكلاهما من إخراج نجدة إسماعيل أنزور.

ووصل عدد المسلسلات التي اشترك فيها الممثل الراحل إلى 16 مسلسلًا، بينها لوحات في المسلسل الكوميدي “بقعة ضوء”، و”ذكريات الزمن القادم” للمخرج هيثم حقي، ومسلسلا “صلاح الدين الأيوبي” و”الزير سالم” لحاتم علي.

كما شارك في مسلسل “حديث المرايا” عام 2002 مع المخرج أنور البني والممثل السوري ياسر العظمة.

وتعد هذه المسلسلات من أفضل إنتاجات الدراما السورية منذ طفرتها في بداية التسعينيات، وصولًا إلى عام 2010.

كما سجل الممثل الراحل حضوره في مسلسلات عربية مشتركة كـ”مطلوب رجال” و”عمر”، ومسلسلات مصرية كـ”الخواجة عبد القادر” و”كليوباترا”.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة