احتل المركز الـ92 عالميًا

كم تبلغ القيمة السوقية للمنتخب السوري وأبرز لاعبيه

لاعب المنتخب السوري عمر خربين من معسكر المنتخب الأخير في دمشق أيلول 2020 (اتحاد كرة القدم السوري)

camera iconلاعب المنتخب السوري عمر خربين من معسكر المنتخب الأخير في دمشق أيلول 2020 (اتحاد كرة القدم السوري)

tag icon ع ع ع

وضع موقع “Transfer Market” قائمة لأعلى 100 منتخب من ناحية القيمة السوقية للاعبيه على المستوى العالمي من القارات الخمس.

وتضمنت القائمة الصادرة، السبت 10 من تشرين الأول، عددًا من المنتخبات العربية، بينها المنتخب السوري والسعودي والإماراتي والقطري والليبي.

المنتخب السوري

حل المنتخب السوري في المركز الـ92 عالميًا، وتبلغ قيمة لاعبيه السوقية 12 مليون يورو فقط، متقدمًا على ثمانية منتخبات، هي أذربيجان وكندا وغينيا الاستوائية وتنزانيا وليبيا وكينيا وجزر القمر وتايلند على الترتيب.

واحتلت هذه المنتخبات المراكز من 93 وحتى 100 على التوالي.

أما أعلى اللاعبين قيمة سوقية في المنتخب السوري فهو مهاجم الأهلي السعودي عمر السومة، الذي تبلغ قيمته السوقية ستة ملايين ونصف المليون يورو، يليه لاعب الهلال السعودي عمر خربين، الذي تبلغ قيمته مليونًا و300 ألف يورو.

ويأتي ثالث أعلى اللاعبين قيمة سوقية، اللاعب محمود المواس، الذي فسخ عقده مؤخرًا مع ناديه أم صلال القطري، وتبلغ قيمته 675 ألف يورو.

لكن قائمة اللاعبين التي اعتمد عليها الموقع لتقييم المنتخب السوري تخلو من القيمة السوقية للعديد من اللاعبين، كعمرو جنيات وحسين جويد وكامل حميشة ومازن العيسى، وهم لاعبون في الدوري السوري لكرة القدم.

كما أن مدرب المنتخب السوري، التونسي نبيل معلول، الذي أقام معسكرين داخليين منذ آب الماضي، لم يعلن حتى اللحظة عن قائمة نهائية للمنتخب.

أما على الصعيد الآسيوي، فاحتل المنتخب السوري المركز العاشر، تسبقه ثلاثة منتخبات عربية، هي الإمارات التي حلت في المركز السابع، ثم قطر في المركز الثامن، والمنتخب السعودي في المركز التاسع.

أعلى المنتخبات الآسيوية

آسيويًا، احتل المنتخب الياباني المركز الأول بقيمة 107 ملايين ونصف المليون يورو، تبعه المنتخب الإيراني بـ50 مليون يورو، ثم الأسترالي بـ42 مليونًا.

بينما حلّت أوزباكستان رابعًا بقيمة 28 مليونًا و400 ألف يورو، والصين خامسًا بـ18 مليونًا و430 ألف يورو، ثم كوريا الجنوبية بـ17 مليونًا و900 ألف يورو.

ما المنتخبات العربية الموجودة في القائمة؟

توجد ضمن القائمة تسعة منتخبات عربية، هي على الترتيب المنتخب المغربي، الذي احتل المركز الـ24 عالميًا والأول عربيًا بقيمة 187 مليونًا و930 ألف يورو، تبعه الجزائر الذي احتل المركز الـ26 عالميًا والثاني عربيًا بقيمة 173 مليونًا و650 ألف يورو.

وحلت مصر في المركز الـ29 عالميًا والثالث عربيًا، بقيمة 149 مليونًا و750 ألف يورو، تبعها المنتخب التونسي في المركز الـ58 عالميًا والرابع عربيًا بقيمة 48 مليونًا و950 ألف يورو.

وفي المركز الخامس عربيًا والـ83 عالميًا، حل المنتخب الإماراتي بقيمة 17 مليونًا و900 ألف يورو، تبعه قطر في المركز الـ85 عالميًا والسادس عربيًا بقيمة 16 مليونًا و50 ألف يورو.

واحتل المنتخب السعودي المركز الـ87 عالميًا والسابع عربيًا، ووصلت قيمة لاعبيه إلى 14 مليونًا و600 ألف يورو، تلاه المنتخب السوري، ثم أخيرًا المنتخب الليبي الذي احتل المركز الـ97 عالميًا والتاسع عربيًا بقيمة وصلت إلى عشرة ملايين و750 ألف يورو.

أعلى المنتخبات عالميًا

عالميًا، سيطرت منتخبات القارة الأوروبية على المراكز الثلاثة الأولى، وجاء أولًا المنتخب الإنجليزي بقيمة وصلت إلى مليار و290 مليون يورو، ثم المنتخب الفرنسي بمليار و240 مليون يورو.

وحل المنتخب الألماني ثالثًا بقيمة وصلت إلى 872 مليون يورو، وجاءت البرازيل رابعًا بـ849 مليون يورو، ثم المنتخب البلجيكي خامسًا بـ770 مليون يورو.

وجاء المنتخب الإسباني سادسًا بقيمة 768 مليون يورو، ثم الإيطالي سابعًا بـ758 مليونًا و500 ألف يورو، والبرتغالي ثامنًا بـ738 مليونًا و800 ألف يورو.

واحتلت هولندا المركز التاسع بقيمة بلغت 633 مليونًا و500 ألف، والمنتخب الأرجنتيني عاشرًا بقيمة 507 ملايين يورو.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة