“محلي” جرابلس يخفض رسوم الدورات التدريبية لقيادة المركبات

أحد شوارع مدينة جرابلس، 28 من آذار 2020 (المجلس المحلي)

أحد شوارع مدينة جرابلس، 28 من آذار 2020 (المجلس المحلي)

ع ع ع

أعلن المجلس المحلي لمدينة جرابلس وريفها تخفيض رسوم الدورات التدريبية لقيادة المركبات الآلية.

ودعا المجلس في قراره الصادر اليوم، الثلاثاء 20 من تشرين الأول، أصحاب الآليات والمركبات (دراجة نارية، سيارة سياحية، شاحنات، آليات زراعية) إلى الإسراع باستخراج شهادات السياقة والاستفادة من قرار تخفيض رسوم الشهادة ودورات السياقة، وفقًا لما نشره المجلس المحلي لمدينة جرابلس في صفحته الرسمية عبر “فيس بوك“.

وبموجب القرار الجديد أصبح رسم رخصة قيادة الفئة “أ” الخاصة بالدراجات النارية 25 ليرة تركية عوضًا عن 50 ليرة، ورسم الفئة “ب” للسيارات السياحية 50 ليرة تركية بدلًا عن 100 ليرة، وفئة “ج” للمركبات المتوسطة والكبيرة 75 ليرة تركية بدلًا عن 150 ليرة.

وأصبحت رسوم استبدال شهادات السياقة 20 ليرة تركية بدلًا من 40 ليرة.

وذكر المجلس أن القرار سيسري اعتبارًا من اليوم حتى 20 من تشرين الثاني المقبل.

وكان المجلس دعا أصحاب المركبات والآليات، من دراجات نارية وسيارات سياحية وشاحنات صغيرة أو كبيرة وآلات زراعية، إلى استخراج رخصة قيادة.

وذكر، في تعميم آخر، أن الأشخاص الذين لا يمتلكون رخصة يستطيعون الحصول على واحدة جديدة، مع السماح لأصحاب الشهادات القديمة باستبدالها عن طريق مراجعة القسم.

وتهدف دعوة المجلس المواطنين لاستصدار رخصة قيادة إلى ضبط المدينة، لأن قسمًا من سائقي المركبات والآليات الموجودين في المنطقة بحسب ما قاله رئيس المجلس، عبد خليل، في حديث سابق لعنب بلدي، “لا يحملون شهادة قيادة، ولا يعرفون أدنى معايير قيادة المركبات”.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة